أخطاء يرتكبها الجميع عند 'غسل الملابس'!

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 06:50 مساءً
أخطاء يرتكبها الجميع عند 'غسل الملابس'!
شاب بيده سلة غسيل

المدينة نيوز :- يبدو أن عدداً من الأخطاء الشائعة يشكل نقطة التقاء بين العديد من النساء والرجال على حد سواء حول العالم، في مسألة غسل الثياب.

وعلى الرغم من أن المهمة تبدو سهلة بالنسبة لمعظم الناس، إلا أنها لا تخلو من المطبات التي لا ينتبه إليها الكثيرون. ويبدو أن تلك الهفوات الصغيرة تؤدي في نهاية المطاف وعند تكرارها إلى تلف الملابس، بحسب ما أورد موقع "أم أس أن".

وفي ما يلي أبرز تلك الأخطاء:
غسل الملابس دون وضعها على المقلوب
من الأمور الخاطئة لا سيما أن مشكلة توبر الملابس على أنواعها إجمالاً يمكن تفاديها بكل بساطة من خلال غسل القطع بعد وضعها على المقلوب.
استعمال مطري الأقمشة على المناشف
غالباً ما نخلط المناشف مع ملابس أخرى من القطنيات ونضيف إليها مطري الغسيل، إلا أنه تبين أن تلك الخطوة ليست بالسديدة، إذ يجب أن تغسل المناشف وحدها دون إضافة أي مطرٍّ، لأن الأخير سيحدّ من قدرة المنشفة على الامتصاص، فيتسبب بتلفها بسرعة أكبر.- وضع أقمشة.

غسل الملابس

-البولييستر على حرارة مرتفعة
يجب عدم غسل أقمشة البولييستر على درجة حرارة عالية، لأن ذلك يؤدي إلى تجعد القماش بشكل شبه دائم ويحدث أضراراً في تماسكه.
-عدم تنظيف الغسالة كل 3 أشهر
يعتبر تنظيف الغسالة أمراً غالباً ما ننساه ولا نعيره أي انتباه، معتقدين أن مجرد تشغيل الغسالة فهذا يعني أنها غُسلت، علماً بأن رطوبة الغسالة وتعرضها الدائم لمختلف الأوساخ يجعل منها مكاناً مثالياً لتكاثر الجراثيم. لذلك، يجب الحرص على تنظيفها كل 3 أشهر، من خلال تشغيلها وهي فارغة مع إضافة عنصر مضاد للتكلس إلى جانب مسحوق الغسيل.
-غسل بعض الملابس التي تتضمن "الحديد" أو أي نوع من المعادن بشكل عادي يجب عدم غسل تلك الملابس بشكل عادي بل يجب وضع الغسالة لا سيما الحديثة على نظام "الغسيل اليدوي" handwash.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟