خبراء : هل شوشت إسرائيل على الرادارات الروسية في سوريا قبل الغارة الأخيرة ؟

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 07:55 مساءً
خبراء : هل شوشت إسرائيل على الرادارات الروسية في سوريا قبل الغارة الأخيرة ؟
طائرة اسرائيلية مقاتلة

المدينة نيوز - : منح سفير النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري الأحد مقابلة لشبكة الميادين التابعة لحزب الله قال فيها: "إن العملية الإسرائيلية والرد السوري المزعزع على العملية الإسرائيلية، غير قواعد اللعبة، فقد أمر الرئيس الروسي بوتين الخارجية الروسية باستدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو بعد يوم واحد من وصوله إلى موسكو، وأسمعه رسالة شديدة، تقول: "يكفي حتى هنا، يجب أن توقفوا هذه العمليات".

ونسب المراسل إلى الجعفري قوله: حينما تفكر إسرائيل في المرة القادمة في مهاجمة سوريا، يجب أن تفكر مليون مرة. إن الاستدعاء الروسي لم يكن مجرد استيضاح مثلما تقول روسيا، بل لقد طالب الروس إسرائيل بصورة قاطعة وقف جميع الاعتداءات التي تقوم بها على الأراضي السورية. يجب على إسرائيل التفكير مليون مرة قبل أن تعتدي على سوريا في المرة القادمة.

وتساءل المراسل عن قصد الجعفري من قوله أن على إسرائيل أن تفكر مليون مرة قبل أن تفكر في الهجوم مرة أخرى على سوريا؟ وقال: هل يقصد أن تستخدم سوريا مرة أخرى الصواريخ التي استخدمتها في المرة السابقة ضد الطائرات الإسرائيلية؟ أم هل يقصد ردا روسيا عسكريا؟ .

إلا أن ما وقع في اليوم التالي لم يخطر على بال الجعفري أو موسكو ، حينما شنت إسرائيل غارة في محيط الجولان وقتلت شخصا مقربا من الأسد دون أن يقول النظام شيئا أو يعلق ولو بكلمة .

ويقول المراقبون : إن الغارة الأسرائيلية جاءت ردا عل استدعاء روسيا سفير إسرائيل في موسكو ، حيث سبق وابلغ نتنياهو بوتين أن إيصال أسلحة لحزب الله عبر سوريا يعتر خطا احمر لن تسمح به إسرائيل ولعل إسرائيل ترجمت تحذيرها خفيف الهة للروس .

ويقول خبراء عسكريون : إن الصواريخ الروسية إس 400 قادرة على اعتراض الطائرات الأسرائيلية وإسقاطها ، غير أن لدى إسرائيل تكنولوجيا أمريكية بمقدورها التشويش على الرادارات الروسية وهو ما ألمح إليه قبل ايام مسؤول عسكري إسرائيلي حينما قال إن إسرائيل تعرف كيف تتصرف حيال منظومة صواريخ زودت بها روسيا إيران ، ويبدو أن التكنولوجيا الأمريكية متفوقة على الروسية في هذا الشأن ، وهو ما تخشاه موسكو ، حيث تقوم بالتنسيق مع إسرائيل بشأن الغارات الإسرائيلية في سوريا منعا لأي حرج .

ويخمن البعض في أن استدعاء السفسير الإسرائيلي للخارجية الروسية سببه قيام الطائرات الإسرائيلية بالفعل بالتشويش على كل منظومات الصواريخ في المنطقة بما فيها الروسية وهو ما لم تؤكده مصادر أو معلومالت حقيقية يمكن الإعتماد عليها .

ويعلق أحدهم قائلا : ما هو موقف الجعفري الآن ، والذي جاءت الغارة الإسرائيلية الثانية بعد ساعات من تحذيره ؟؟

بالتأكيد فإن وضعه لا يحسد عليه . ( المصدر : جي بي سي نيوز ) .

 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة