خبراء : هل شوشت إسرائيل على الرادارات الروسية في سوريا قبل الغارة الأخيرة ؟

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 07:55 مساءً
خبراء : هل شوشت إسرائيل على الرادارات الروسية في سوريا قبل الغارة الأخيرة ؟
طائرة اسرائيلية مقاتلة

المدينة نيوز - : منح سفير النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري الأحد مقابلة لشبكة الميادين التابعة لحزب الله قال فيها: "إن العملية الإسرائيلية والرد السوري المزعزع على العملية الإسرائيلية، غير قواعد اللعبة، فقد أمر الرئيس الروسي بوتين الخارجية الروسية باستدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو بعد يوم واحد من وصوله إلى موسكو، وأسمعه رسالة شديدة، تقول: "يكفي حتى هنا، يجب أن توقفوا هذه العمليات".

ونسب المراسل إلى الجعفري قوله: حينما تفكر إسرائيل في المرة القادمة في مهاجمة سوريا، يجب أن تفكر مليون مرة. إن الاستدعاء الروسي لم يكن مجرد استيضاح مثلما تقول روسيا، بل لقد طالب الروس إسرائيل بصورة قاطعة وقف جميع الاعتداءات التي تقوم بها على الأراضي السورية. يجب على إسرائيل التفكير مليون مرة قبل أن تعتدي على سوريا في المرة القادمة.

وتساءل المراسل عن قصد الجعفري من قوله أن على إسرائيل أن تفكر مليون مرة قبل أن تفكر في الهجوم مرة أخرى على سوريا؟ وقال: هل يقصد أن تستخدم سوريا مرة أخرى الصواريخ التي استخدمتها في المرة السابقة ضد الطائرات الإسرائيلية؟ أم هل يقصد ردا روسيا عسكريا؟ .

إلا أن ما وقع في اليوم التالي لم يخطر على بال الجعفري أو موسكو ، حينما شنت إسرائيل غارة في محيط الجولان وقتلت شخصا مقربا من الأسد دون أن يقول النظام شيئا أو يعلق ولو بكلمة .

ويقول المراقبون : إن الغارة الأسرائيلية جاءت ردا عل استدعاء روسيا سفير إسرائيل في موسكو ، حيث سبق وابلغ نتنياهو بوتين أن إيصال أسلحة لحزب الله عبر سوريا يعتر خطا احمر لن تسمح به إسرائيل ولعل إسرائيل ترجمت تحذيرها خفيف الهة للروس .

ويقول خبراء عسكريون : إن الصواريخ الروسية إس 400 قادرة على اعتراض الطائرات الأسرائيلية وإسقاطها ، غير أن لدى إسرائيل تكنولوجيا أمريكية بمقدورها التشويش على الرادارات الروسية وهو ما ألمح إليه قبل ايام مسؤول عسكري إسرائيلي حينما قال إن إسرائيل تعرف كيف تتصرف حيال منظومة صواريخ زودت بها روسيا إيران ، ويبدو أن التكنولوجيا الأمريكية متفوقة على الروسية في هذا الشأن ، وهو ما تخشاه موسكو ، حيث تقوم بالتنسيق مع إسرائيل بشأن الغارات الإسرائيلية في سوريا منعا لأي حرج .

ويخمن البعض في أن استدعاء السفسير الإسرائيلي للخارجية الروسية سببه قيام الطائرات الإسرائيلية بالفعل بالتشويش على كل منظومات الصواريخ في المنطقة بما فيها الروسية وهو ما لم تؤكده مصادر أو معلومالت حقيقية يمكن الإعتماد عليها .

ويعلق أحدهم قائلا : ما هو موقف الجعفري الآن ، والذي جاءت الغارة الإسرائيلية الثانية بعد ساعات من تحذيره ؟؟

بالتأكيد فإن وضعه لا يحسد عليه . ( المصدر : جي بي سي نيوز ) .

 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر