الأمير زيد يناشد دول العالم التصدي لخطاب الكراهية

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 08:11 مساءً
الأمير زيد يناشد دول العالم التصدي لخطاب الكراهية
الأمير زيد

المدينة نيوز :- قال المفوض الاممي السامي لحقوق الإنسان، سمو الأمير زيد بن رعد، إن العالم بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد لمكافحة العنصرية وخطاب الكراهية والجرائم العرقية.

وحذر سموه في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري الذي يحتفل به في الـ21 من آذار، من مخاطر شيطنة الناس على أساس لون البشرة أو الجنسية أو الدين، وقال إن تلك المخاطر ما زالت واضحة في جميع أنحاء العالم.

وسلط سموه الضوء على جرائم الكراهية والعنصرية التي يتعرض لها المنحدرون من أصل أفريقي في شتى نواحي الحياة، واستمرار معاداة السامية في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط ومناطق أخرى، وتعرض النساء المسلمات المحجبات لموجة متنامية من الانتهاكات الشفهية وحتى الجسدية في عدد من الدول، وتعرض الشعوب الأصلية للتحقير في أميركا اللاتينية.

وأشار سموه إلى أن خطاب الكراهية في جنوب السودان، وضع البلاد على شفا حرب عرقية شاملة، بينما يعاني الروهينجا في ميانمار من "انتهاكات مروعة"، في إشارة إلى العملية الأمنية الرسمية ضد الأقلية المسلمة وفق تقارير تفيد بحدوث حالات اغتصاب جماعي وتعرض الأطفال للقتل.

ودعا سموه إلى تفنيد "خطاب الخوف والكراهية"، الذي يأتي بعواقب حقيقية، مستدلا بالزيادة الحادة في جرائم الكراهية بعد استفتاء المملكة المتحدة على عضوية الاتحاد الأوروبي العام الماضي، والارتفاع في الهجمات على المهاجرين واللاجئين في ألمانيا بنسبة 42 بالمئة.

وشدد سموه على ان الدول ملزمة بإنهاء العنصرية من خلال اعتماد قوانين تحظرها، ولكنه أضاف أن ذلك ينبغي ألا يتعدى على حرية التعبير، بل أن يكون اعترافا بأن الحق في حرية التعبير تصحبه مسؤوليات.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر