الأمير زيد يناشد دول العالم التصدي لخطاب الكراهية

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 08:11 مساءً
الأمير زيد يناشد دول العالم التصدي لخطاب الكراهية
الأمير زيد

المدينة نيوز :- قال المفوض الاممي السامي لحقوق الإنسان، سمو الأمير زيد بن رعد، إن العالم بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد لمكافحة العنصرية وخطاب الكراهية والجرائم العرقية.

وحذر سموه في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري الذي يحتفل به في الـ21 من آذار، من مخاطر شيطنة الناس على أساس لون البشرة أو الجنسية أو الدين، وقال إن تلك المخاطر ما زالت واضحة في جميع أنحاء العالم.

وسلط سموه الضوء على جرائم الكراهية والعنصرية التي يتعرض لها المنحدرون من أصل أفريقي في شتى نواحي الحياة، واستمرار معاداة السامية في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط ومناطق أخرى، وتعرض النساء المسلمات المحجبات لموجة متنامية من الانتهاكات الشفهية وحتى الجسدية في عدد من الدول، وتعرض الشعوب الأصلية للتحقير في أميركا اللاتينية.

وأشار سموه إلى أن خطاب الكراهية في جنوب السودان، وضع البلاد على شفا حرب عرقية شاملة، بينما يعاني الروهينجا في ميانمار من "انتهاكات مروعة"، في إشارة إلى العملية الأمنية الرسمية ضد الأقلية المسلمة وفق تقارير تفيد بحدوث حالات اغتصاب جماعي وتعرض الأطفال للقتل.

ودعا سموه إلى تفنيد "خطاب الخوف والكراهية"، الذي يأتي بعواقب حقيقية، مستدلا بالزيادة الحادة في جرائم الكراهية بعد استفتاء المملكة المتحدة على عضوية الاتحاد الأوروبي العام الماضي، والارتفاع في الهجمات على المهاجرين واللاجئين في ألمانيا بنسبة 42 بالمئة.

وشدد سموه على ان الدول ملزمة بإنهاء العنصرية من خلال اعتماد قوانين تحظرها، ولكنه أضاف أن ذلك ينبغي ألا يتعدى على حرية التعبير، بل أن يكون اعترافا بأن الحق في حرية التعبير تصحبه مسؤوليات.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟