تقرير أمريكي يدافع عن قرار بوش في غزو العراق.. ويكشف خطيئة أوباما ويتوقع غزوا جديدا على يد ترامب

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 10:14 مساءً
تقرير أمريكي يدافع عن قرار بوش في غزو العراق.. ويكشف خطيئة أوباما ويتوقع غزوا جديدا على يد ترامب
لحظة اسقاط تمثال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

المدينة نيوز :-  نشر موقع “أمريكا ثينكر” الأمريكي تقريرا عن عزو العراق الذي يصادف هذا الأسبوع الذكرى “13” للحرب التي شنها جورج بوش الابن, مشيراً إلى انه قد حانت لحظة التفكير في القرار الذي لا يزال يبدو صحيحا بعد عقد من الزمن، معتبرا أن السؤال الأول الذي يجب طرحه هو:” ماذا لو كان الرئيس جورج دبليو بوش لم يغزو العراق؟”

وأضاف الموقع الأمريكي في تقرير ترجمته وطن أن المشكلة حاليا أننا نعرف دائما ما حدث نتيجة الحرب، لكننا لا نعرف أبدا ما لم يحدث، معتبرا أنه إذا لم يتخذ الرئيس بوش هذا القرار، كان سيشكل صدام حسين تهديدا أكبر للمنطقة والولايات المتحدة، ويتوصل إلى استنتاج مفاده أن الغرب لم يستطع أن يمنعه وكان سيتصرف على هذا  النحو.

واستطرد الموقع أنه في هذه الحالة كانت العراق ستواصل إطلاق النار على الطائرات الأمريكية والمملكة المتحدة دون  الالتزام بتطبيق قرارات الأمم المتحدة، متسائلا: كم مرة يمكن أن تسمح لشخص ما من إطلاق الصواريخ علىالطائرات الخاصة بك دون تفسير ذلك بأنه عمل من أعمال الحرب؟ !

وتساءل أمريكان ثينكر: ماذا عن إسرائيل؟ لقد كان صدام معاديا لإسرائيل، وهذا من شأنه أن يجعل منطقة الشرق الأوسط تبدو وكأنها تهديدا خطيرا لإسرائيل من العراق وإيران، وربما إيران والعراق تذهبان إلى الحرب مرة أخرى؟ أو ربما تهاجمان إسرائيل.

وزعم الموقع أن منتقدو بوش يحتاجون للإجابة على سؤال بسيط: ماذا لو لم يغزو بوش العراق؟، معتبرا أنه حتى الآن لم نسمع أي شخص يقدم تفسيرا لسؤال كيف يمكن للمنطقة أن تكون أفضل لو ترك بوش الرئيس صدام في السلطة، موضحا أنه لولا بعض الأحداث لما تعلم الأمريكيون الكثير من الدروس، وهذا الأمر ينطبق بشكل خاص على بقاء صدام حسين في الحكم، وتفجير 11 سبتمبر الذي استهدف برجي التجارة العالمي.

وأكد أمريكان ثينكر على أن الرئيس السابق باراك أوباما هدم سياسات سلفه بوش في حماية مكتسبات أمريكا بالشرق الأوسط، وبالرغم من هذا الرئيس بوش يحصل على كل الانتقادات حول العراق والرئيس أوباما يحصل على بطاقة دخول مجانية من وسائل الإعلام الودية، لكن مع مرور الوقت سوف تتغير الأمور وسوف يحصل الرئيس بوش على الثناء، بينما سوف يلام الرئيس أوباما على التراجع وإجبار خلفه ترامب على الذهاب إلى العراق مرة أخرى.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر