ميركل تهدد بشكل غير مباشر بفرض حظر سفر على الساسة الأتراك

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 10:17 مساءً
ميركل تهدد بشكل غير مباشر بفرض حظر سفر على الساسة الأتراك
ميركل و أردوغان

المدينة نيوز :-  هددت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، بشكل غير مباشر بفرض حظر سفر على الساسة الأتراك، وذلك بعد هجوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عليها شخصيا واتهامها بانتهاج أساليب نازية.

وقالت ميركل اليوم الاثنين في هانوفر:” لن نسمح بأن تبرر الغاية الوسيلة دائما، ولن نسمح بوقوع كل المحظورات”.

وأشارت ميركل إلى مذكرة شفهية صدرت عن وزارة الخارجية الألمانية قبل أيام قليلة. وأضافت ميركل أن الحكومة الألمانية أوضحت في المذكرة على نحو لا لبس فيه أن ظهور ساسة أتراك (في فعاليات ترويجية) في ألمانيا لن يكون ممكنا إلا على أساس مبادئ الدستور الألماني.

واستطردت ميركل في حديثها قائلة: ” وإلا، وفقا للمذكرة، فإن الحكومة الألمانية تحتفظ لنفسها باتخاذ كل التدابير اللازمة بما في ذلك إعادة النظر في التصريح الصادر بموجب هذه المذكرة”.

وقالت ميركل:” وأنا أقول هذا للتذكير مرة أخرى وتوضيح أن هذا الأمر لا يزال ساريا كما قمنا بصياغته في هذه المذكرة الشفهية”.

وفي المقابل، أعرب الساسة الأتراك عن عدم اكتراثهم بأي قرار سلبي للحكومة بحظر سفرهم أو حظر ظهورهم في فعاليات في ألمانيا.

وفي أعقاب لقائها مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أكدت ميركل : “عبارتي بأنه لابد أن تتوقف المقارنات مع النازية من جانب تركيا، تعد سارية- بدون أي شروط أو قيود”، وأعربت عن أسفها لعدم توقف هذه المقارنات وأكدت أن الحكومة الاتحادية لن تسمح بوقوع أي شيء محظور دون مراعاة معاناة ضحايا النازية.



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها