1.5 مليون دولار دعم صيني لصالح تغذية اللاجئين السوريين

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 11:18 مساءً
1.5 مليون دولار دعم صيني لصالح تغذية اللاجئين السوريين
مخيم الازرق

المدينة نيوز :- حصل برنامج الأغذية العالمي على دعم مقدم من الصين بقيمة مليون و 500 ألف دولار لصالح اللاجئين السوريين في الأردن، وفق المتحدث باسم البرنامج شذى المغربي.
وبينت المغربي أن جزءا من هذا الدعم المقدم من الصين سينفق على شكل وجبات غذائية يومية لصالح لاجئين سوريين كانوا يعيشون سابقا في مخيمي الأزرق والزعتري وخرجوا منه للعيش خارج مخيمات اللجوء، ثم اضطرتهم ارتفاع تكاليف المعيشة إلى العودة مرة جديدة إلى المخيمات.
ولفتت إلى أنه سيستفيد من تقديم هذه الوجبات قرابة 4 آلاف لاجئ في مخيمي الأزرق بالزرقاء والزعتري في المفرق، معتبرة أن هذه الوجبات ستقدم بشكل مؤقت لحين العمل على إدخال هؤلاء اللاجئين إلى نظام المساعدات المالية الذي يقدم للاجئين بشكل شهري وفق نظام بصمة العين.
وأوضحت المغربي أن هؤلاء اللاجئين عادوا مجددا إلى العيش في المخيمات والتي توفر مختلف الخدمات وبرامج التغذية، منوهة أن العيش في المخيمات لا يتطلب أجور سكن ونفقات طبية علاجية باعتبارها متوفرة مجانا لهم داخل المخيمات.
وأشارت إلى أن برنامج الأغذية العالمي سيقدم لهم وجبات غذائية تتمثل في المعلبات كالحمص والفول والتونا والمياه المعدنية والبسكويت والمواد التي لا تتطلب الاعتماد على الطبخ بشكل مباشر لحين استقرار وضعهم في المخيم .
وقالت المغربي إن برنامج الأغذية سينفذ جزءا ثانيا من خلال المساعدات الصينية لغايات تأمين الوجبات الصحية المدرسية من خلال برنامج المطبخ الصحي الإنتاجي والذي سينطلق مطلع شهر نيسان (أبريل) المقبل، موضحة أن التغذية المدرسية سيستفيد منها قرابة 12 ألف طالب وطالبة في مخيم الزعتري.
ولفتت إلى أن برنامج التغذية المدرسية من خلال المطبخ الصحي الانتاجي ينفذ بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والجمعية الملكية للتوعية الصحية.
وأشارت إلى أن هذا البرنامج سيعمل على تقديم وجبات تغذية صحية تتضمن المعجنات الطازجة يوميا وقطعة من الخضار وقطعة من الفاكهة، مبينة أن من يقوم على تنفيذ هذه الوجبات لاجئون ولاجئات في مخيم الزعتري مقابل أجر، ما يوفر وجبات تغذية طازجة وفرص عمل للقائمين عليها.
وكانت المغربي بينت أن فكرة المطبخ الإنتاجي الصحي تقوم على إشراك المجتمع المحلي في مشروع التغذية المدرسية، من خلال تدريب وتشغيل سيدات من المجتمع المحلي في مطابخ إنتاجية تابعة لمؤسسات المجتمع المحلي، بالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وبما يوفر إنتاج وجبات غذائية مدرسية صحية ومتنوعة توزع على الطلبة المستفيدين.
وأوضحت المغربي أن برنامج الأغذية العالمي درس فكرة المطبخ الإنتاجي الصحي في العام 2015 بهدف تنويع الوجبات المدرسية وإشراك المجتمع المحلي، وطبقها في محافظة مأدبا.
ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق قرابة 80 ألف لاجئ موزعين على 12 قاطعا في المخيم ومن خلال توفير قرابة 26 ألف كرفان.



مواضيع ساخنة اخرى
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة
اربد: لحظات من العنف والقهر عاشتها طفلة..جار لذويها هتك عرضها داخل سيارته اربد: لحظات من العنف والقهر عاشتها طفلة..جار لذويها هتك عرضها داخل سيارته
لجنة تحقيق بانفصال رأس جنين عن جسده في مستشفى "الصافي" لجنة تحقيق بانفصال رأس جنين عن جسده في مستشفى "الصافي"
الحبس سنة لشرطي حاول تهريب سورية من مخيم الازرق..تفاصيل الحبس سنة لشرطي حاول تهريب سورية من مخيم الازرق..تفاصيل
مشروع قانون ضريبة ‘‘الدخل‘‘ الجديد يخفض الإعفاءات الضريبية للنصف.. تفاصيل مشروع قانون ضريبة ‘‘الدخل‘‘ الجديد يخفض الإعفاءات الضريبية للنصف.. تفاصيل
أحد أخطر تجار المخدرات بقبضة الأمن - ( تفاصيل و صور) أحد أخطر تجار المخدرات بقبضة الأمن - ( تفاصيل و صور)
الملك وولي العهد يحضران عشاء عمل في منزل رئيس الوزراء الكندي الملك وولي العهد يحضران عشاء عمل في منزل رئيس الوزراء الكندي