حالات فقدان الذاكرة عقب التخدير تحير العديد من العلماء

تم نشره الثلاثاء 21st آذار / مارس 2017 12:16 صباحاً
حالات فقدان الذاكرة عقب التخدير تحير العديد من العلماء
التخدير

المدينة نيوز :-  أثارت حالة فقدان الذاكرة ونسيان الماضى لسيدة هندية تبلغ من العمر 31 عاماً، تم تخديرها فى مستشفى شمالى الهند قبل خضوعها للتدخل الجراحى بواسطة الروبوت "الإنسان الآلى" لاستئصال حصوة كلوية قبل مرورها فى الحالب.. وبعد نصف ساعة من الإفاقة من التخدير لم تستطع المريضة تذكر الأحداث التى جرت قبل الخضوع للجراحة.

وكانت السيدة لا تعانى من أية اضطرابات عصبية والخاصة بالانتباه واليقظة، ولم يستطع الأطباء معرفة السبب وراء هذه النوبة المرضية المفاجئة وهى فقدان الوعى والنسيان.. إلا أن بعض أطباء الأعصاب فى مستشفى "شانديجار" (شمالى الهند) أرجعوا هذه الحالة إلى أن ضغط أو أن تكون المريضة تعانى من صداع نصفى تسبب فى هذه الحالة.

ومن ناحية أخرى، تعرض عسكرى بريطانى يبلغ من العمر 38 عاماً لفقدان الوعى والنسيان بعد تخديره لدى طبيبة الأسنان لإزالة نسيج حى فى الأسنان؛ رغم أنه أخذ مخدر موضعى؛ إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من تحديد السبب رغم كل الفحوصات والإشعاعات التى أجريت له لمعرفة إن كان تعرض لنزيف فى المخ أو أصيب بالصرع.. وتم معالجته بعقار "شولينستيراز"؛ الذى يستخدم مع مرض آلزهايمر وكل ذلك لم يأتى بالنتيجة المرجوة.

وأشار الطبيب النفسى البريطانى جيرالد بورجس، فى جامعة مانشستر البريطانية أنه عالج خمسة أشخاص خلال عام 2015 بسبب حالة فقدان الذاكرة بعد التخدير فى سنوات عمر مختلفة (24 و30 و51 عاماً) ثلاثة منهم كانوا ضحايا جرح فى العمود الفقرى بسبب حادثة سيارة أو جرح فى الرقبة أو القفص الصدرى، أما بالنسبة للعسكرى لم يتوصلوا لتحديد السبب وراء هذا الفقدان.

 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر