ندوة حول فرص البحث العِلميّ للأكاديميين والباحثين الأردنيين بألمانيا

تم نشره الخميس 30 آذار / مارس 2017 03:21 مساءً
ندوة حول فرص البحث العِلميّ للأكاديميين والباحثين الأردنيين بألمانيا
جامعة العلوم والتكنولوجيا

المدينة نيوز : نظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ندوة اليوم الخميس، حول فرص البحث العلمي للأكاديميين والباحثين الأردنيين في ألمانيا من خلال مؤسَّسَة ألكسَنْدر فون هُمبولت الألمانيّة.

واكد مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور عمار المعايطة استعداد الجامعة للتعاون مع المؤسسات الدولية والعالمية، لتوفير الفرص للباحثين الأردنيين.

وعرض السفير العلمي لمؤسسة ألكسَنْدر فون همبولت الألمانية في الأردن الدكتور هاني الهياجنة، للمنح التي تقدمها المؤسسة، إضافة للتعريف بالفرص ومنح الزمالة في الجامعات الألمانية، وتقديم المنح للحاصلين على شهادة الدكتوراه من الباحثين المتميزين في جميع أنحاء العالم، وطبيعة البرامج التي تطرحها المؤسسة، وأنواع المنح البحثية التي توفرها بمختلف التخصصات العلمية والتي تستهدف الباحثين، مشيرا إلى الشروط الواجب توافرها في الراغبين بالحصول على المنحة والمدة الزمنية المشروطة للتقدم لها.

واكد أن المنح التي تقدمها المؤسسة هي منح لجميع الدول بالعالم ولا يوجد أي تمييز بالتقدم اليها، مشيراً إلى أن المؤسسة تقدم المنح لما بعد درجة الدكتوراه لمن لديهم خبرة علمية وإسهامات كبيرة في مجال البحث العلمي.

وكان رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور خالد السالم بحث مع الدكتور الهياجنة سبل التعاون بين الجامعة ومؤسسة فون همبولت الألمانية بحضور عميد كلية العلوم والآداب الدكتور محمد الخطيب.