بالفيديو : جدال ساخن بين العرموطي وخميس عطية

تم نشره الأربعاء 05 نيسان / أبريل 2017 01:23 صباحاً
بالفيديو : جدال ساخن بين العرموطي وخميس عطية
العرموطي يحتج بقوة خلال جلسة الثلاثاء - المدينة نيوز

المدينة نيوز -  بتول دانو تيكا - : انتقد النائب المحامي صالح العرموطي غياب رئيس الوزراء هاني الملقي عن الجلسة الرقابية التي عقدت صباح الثلاثاء .

 وقال العرموطي الذي كان يعلق على إجابة الحكومة عن سؤاله حول إشعاعات مفاعل ديمونا : " بطل الرئيس يعبرنا بعد نيل الثقة والموازنة " .

 واعتبر العرموطي أن رئيس الحكومة لا يرى أسئلة النواب وإنه ينيب عنه في التوقيع أحيانا وزير التنمية السياسية موسى المعايطة  .

 وقال : لو أحضرنا خبراء خطوط لوجدنا الإختلاف في التواقيع .

واستدل العرموطي بنص قانوني يجزم بأن وزير البيئة مع الحكومة مسؤولون  عن الإجابة عن سؤاله حول مفاعل ديمونا ، وإنه من غير الصحيح ابدا ما ورد في الرد الحكومي   أن الوزارة غير مختصة بالإجابة .

وقال :  إن مفاعل ديمونا تسبب بازدياد نسبة الأصابة بالسرطانات في الأردن .

وساق مثالا على ذلك بأن حكومة عبد السلام المجالي التي وقعت هي اتفاقية وادي عربة ، صرح وزير بيئتها في حينه بأن التلوث الذي ينبعث من ديمونا وصل لبحيرة طبريا ، وإن عمان وصلها التلوث ،  وكان هذا التصريح   سببا في إقالة الحكومة  .

وخلال حديث العرموطي منح رئيس المجلس بالإنابى خميس عطية  الحديث للوزير إبراهيم سيف مما أثار العرموطي فدخل في جدال ساخن مع عطية الذي أخبره بأنه منحه الوقت الكافي لأهمية موضوعه وإن من حق الحكومة الرد .

المدينة نيوز سجلت ذلك بالصوت والصورة ، وسنبث حديث العرموطي عن مفاعل ديمونا في وقت لاحق ، ولكننا الآن نبث إليكم احتجاج العرموطي على ما اعتبرها مقاطعة من رئيس المجلس بالإنابة له  وهو ما ينفيه عطية ..

من جانبه ،رد نائب رئيس الوزراء الدكتور ممدوح العبادي على ملاحظة العرموطي التي تتحدث عن غياب الملقي بقوله : إنه صدرت الإرادة الملكية بتوليه " العبادي "  رئاسة الحكومة بالإنابة لأن الملقي خارج البلاد في مهمة رسمية ، وهو ما أذهب الإلتباس .

شاهدوا الفيديو : 


 

 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟