بالفيديو : جدال ساخن بين العرموطي وخميس عطية

تم نشره الأربعاء 05 نيسان / أبريل 2017 01:23 صباحاً
بالفيديو : جدال ساخن بين العرموطي وخميس عطية
العرموطي يحتج بقوة خلال جلسة الثلاثاء - المدينة نيوز

المدينة نيوز -  بتول دانو تيكا - : انتقد النائب المحامي صالح العرموطي غياب رئيس الوزراء هاني الملقي عن الجلسة الرقابية التي عقدت صباح الثلاثاء .

 وقال العرموطي الذي كان يعلق على إجابة الحكومة عن سؤاله حول إشعاعات مفاعل ديمونا : " بطل الرئيس يعبرنا بعد نيل الثقة والموازنة " .

 واعتبر العرموطي أن رئيس الحكومة لا يرى أسئلة النواب وإنه ينيب عنه في التوقيع أحيانا وزير التنمية السياسية موسى المعايطة  .

 وقال : لو أحضرنا خبراء خطوط لوجدنا الإختلاف في التواقيع .

واستدل العرموطي بنص قانوني يجزم بأن وزير البيئة مع الحكومة مسؤولون  عن الإجابة عن سؤاله حول مفاعل ديمونا ، وإنه من غير الصحيح ابدا ما ورد في الرد الحكومي   أن الوزارة غير مختصة بالإجابة .

وقال :  إن مفاعل ديمونا تسبب بازدياد نسبة الأصابة بالسرطانات في الأردن .

وساق مثالا على ذلك بأن حكومة عبد السلام المجالي التي وقعت هي اتفاقية وادي عربة ، صرح وزير بيئتها في حينه بأن التلوث الذي ينبعث من ديمونا وصل لبحيرة طبريا ، وإن عمان وصلها التلوث ،  وكان هذا التصريح   سببا في إقالة الحكومة  .

وخلال حديث العرموطي منح رئيس المجلس بالإنابى خميس عطية  الحديث للوزير إبراهيم سيف مما أثار العرموطي فدخل في جدال ساخن مع عطية الذي أخبره بأنه منحه الوقت الكافي لأهمية موضوعه وإن من حق الحكومة الرد .

المدينة نيوز سجلت ذلك بالصوت والصورة ، وسنبث حديث العرموطي عن مفاعل ديمونا في وقت لاحق ، ولكننا الآن نبث إليكم احتجاج العرموطي على ما اعتبرها مقاطعة من رئيس المجلس بالإنابة له  وهو ما ينفيه عطية ..

من جانبه ،رد نائب رئيس الوزراء الدكتور ممدوح العبادي على ملاحظة العرموطي التي تتحدث عن غياب الملقي بقوله : إنه صدرت الإرادة الملكية بتوليه " العبادي "  رئاسة الحكومة بالإنابة لأن الملقي خارج البلاد في مهمة رسمية ، وهو ما أذهب الإلتباس .

شاهدوا الفيديو : 


 

 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق