الاعلان عن انطلاق ورشات تدريبية في مجال التطعيم

تم نشره الأربعاء 19 نيسان / أبريل 2017 05:17 مساءً
الاعلان عن انطلاق ورشات تدريبية في مجال التطعيم
سانوفي باستور

المدينة نيوز :- أعلن مدير عام شركة "سانوفي باستور" في الأردن ولبنان، مروان الشريف عن البدء بتنفيذ ورشات تدريبية بهدف تعزيز التوعية الصحية في مجال التطعيم واستعمال اللقاحات لحماية الأشخاص من جميع الأعمار من اعتلال الصحة والوفاة.

وأكد الشريف في مؤتمر صحفي عقدته "سانوفي باستور" إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير اللقاحات اليوم الاربعاء بمناسبة أسبوع التحصين العالمي، اهمية عقد هذه الورش التدريبية للتأكيد على ضرورة التوعية وتجنب الإهمال بأخذ المطاعيم الضرورية، مشيرا الى ان أولى هذه الورش التدريبية ستنطلق غدا بشكل رسمي.

كما اكد حرص الشركة والتزامها بتوفير أفضل أنواع اللقاحات للجميع وبجودة عالية، مبينا ان التعاون بين القطاعين الخاص والعام يعزز استراتيجيات الرعاية الصحية وتبادل الخبرات لما فيه من مصلحة المواطن.

وبين ان معظم المطاعيم الحديثة والأكثر تطورا تضمن الوقاية الكافية ضد مجموعة من الأمراض والتي تشمل الدفتيريا والتهاب الكبد (ب) والحصبة والنكاف والسعال الديكي والالتهاب الرئوي وشلل الأطفال والحصبة الألمانية والكزاز والتهاب السحايا (الروتافيروس) والانفلونزا والمكورات الرئوية وسرطان عنق الرحم والكبد.

من جانبه قال المستشار في الشبكة الشرق أوسطية للصحة العامة عادل البلبيسي "انه لا بد من تعزيز الوعي تجاه العوامل التي تساعد البلدان في مكافحة الأمراض والحفاظ على معدل منخفض إلى صفر، مع التأكيد على اهمية حملات التوعية في مجال المطاعيم للوقاية من العديد من الأمراض".

واشار الى ان برنامج التطعيم الوطني في المملكة والذي تم تأسيسه عام 1979 يمتاز بمواكبة آخر المطاعيم الجديدة حسب الوضع الوبائي للأمراض في المنطقة، ويشمل التطعيم ضد أمراض الدفتيريا والسعال الديكي والكزاز، بالإضافة الى مطعوم شلل الأطفال الفموي ومطعوم الحصبة ومطعوم الروتافيروس.

واشاد رئيس الاتحاد العربي لجمعيات أطباء الأطفال الدكتور باسم الزعبي بجهود وزارة الصحة في نشر المطاعيم بشكل كبير في كافة المناطق ولكافة المقيمين على أرض المملكة بغض النظر عن جنسياتهم، مطالبا بمزيد من النشاطات التوعوية التي تسلط الضوء على أهمية المطاعيم ودورها في منع الأمراض السارية .

من جهته أكد رئيس فريق الخبراء لدى شركة "سانوفي باستور" الدكتور ألكسندر جولدستين ضرورة الحرص على توفير اللقاحات للحد من عدم عودة ظهور الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
خبيرة أجنبية تدعو الاردنيات لنفخ شفاههن خبيرة أجنبية تدعو الاردنيات لنفخ شفاههن
اسماء الحجاج الأردنيين لهذا العام ... اسماء الحجاج الأردنيين لهذا العام ...
في حادثة غير مألوفة..شقيقان يشعلان اسطوانة غاز ويلقياها على صالون حلاقة للرجال في حادثة غير مألوفة..شقيقان يشعلان اسطوانة غاز ويلقياها على صالون حلاقة للرجال
الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها
الاشغال الشاقة لشاب حاول " تصفية" اشقاء قاتل والده وشقيقه الاشغال الشاقة لشاب حاول " تصفية" اشقاء قاتل والده وشقيقه
إرادة ملكية بتشكيل المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج - اسماء إرادة ملكية بتشكيل المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج - اسماء
وفاة نزيل في مركز أمن ماركا وفاة نزيل في مركز أمن ماركا
باسم عوض الله : مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب .. " نص المقابلة " باسم عوض الله : مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب .. " نص المقابلة "
الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً حول تحويل وزراء سابقين للنائب العام الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً حول تحويل وزراء سابقين للنائب العام
الاردن:صاحب محل "بلاي ستيشن" يعتدي على طفلين مستغلا صغر سنهما الاردن:صاحب محل "بلاي ستيشن" يعتدي على طفلين مستغلا صغر سنهما
لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته
لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق
بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم
من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟ من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟
وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة
12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016 12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016