الاعلان عن انطلاق ورشات تدريبية في مجال التطعيم

تم نشره الأربعاء 19 نيسان / أبريل 2017 05:17 مساءً
الاعلان عن انطلاق ورشات تدريبية في مجال التطعيم
سانوفي باستور

المدينة نيوز :- أعلن مدير عام شركة "سانوفي باستور" في الأردن ولبنان، مروان الشريف عن البدء بتنفيذ ورشات تدريبية بهدف تعزيز التوعية الصحية في مجال التطعيم واستعمال اللقاحات لحماية الأشخاص من جميع الأعمار من اعتلال الصحة والوفاة.

وأكد الشريف في مؤتمر صحفي عقدته "سانوفي باستور" إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير اللقاحات اليوم الاربعاء بمناسبة أسبوع التحصين العالمي، اهمية عقد هذه الورش التدريبية للتأكيد على ضرورة التوعية وتجنب الإهمال بأخذ المطاعيم الضرورية، مشيرا الى ان أولى هذه الورش التدريبية ستنطلق غدا بشكل رسمي.

كما اكد حرص الشركة والتزامها بتوفير أفضل أنواع اللقاحات للجميع وبجودة عالية، مبينا ان التعاون بين القطاعين الخاص والعام يعزز استراتيجيات الرعاية الصحية وتبادل الخبرات لما فيه من مصلحة المواطن.

وبين ان معظم المطاعيم الحديثة والأكثر تطورا تضمن الوقاية الكافية ضد مجموعة من الأمراض والتي تشمل الدفتيريا والتهاب الكبد (ب) والحصبة والنكاف والسعال الديكي والالتهاب الرئوي وشلل الأطفال والحصبة الألمانية والكزاز والتهاب السحايا (الروتافيروس) والانفلونزا والمكورات الرئوية وسرطان عنق الرحم والكبد.

من جانبه قال المستشار في الشبكة الشرق أوسطية للصحة العامة عادل البلبيسي "انه لا بد من تعزيز الوعي تجاه العوامل التي تساعد البلدان في مكافحة الأمراض والحفاظ على معدل منخفض إلى صفر، مع التأكيد على اهمية حملات التوعية في مجال المطاعيم للوقاية من العديد من الأمراض".

واشار الى ان برنامج التطعيم الوطني في المملكة والذي تم تأسيسه عام 1979 يمتاز بمواكبة آخر المطاعيم الجديدة حسب الوضع الوبائي للأمراض في المنطقة، ويشمل التطعيم ضد أمراض الدفتيريا والسعال الديكي والكزاز، بالإضافة الى مطعوم شلل الأطفال الفموي ومطعوم الحصبة ومطعوم الروتافيروس.

واشاد رئيس الاتحاد العربي لجمعيات أطباء الأطفال الدكتور باسم الزعبي بجهود وزارة الصحة في نشر المطاعيم بشكل كبير في كافة المناطق ولكافة المقيمين على أرض المملكة بغض النظر عن جنسياتهم، مطالبا بمزيد من النشاطات التوعوية التي تسلط الضوء على أهمية المطاعيم ودورها في منع الأمراض السارية .

من جهته أكد رئيس فريق الخبراء لدى شركة "سانوفي باستور" الدكتور ألكسندر جولدستين ضرورة الحرص على توفير اللقاحات للحد من عدم عودة ظهور الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن