ماريا معلوف تواصل تحدي حزب الله وتكشف.. ستقاضي نصر الله

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 09:42 صباحاً
ماريا معلوف تواصل تحدي حزب الله وتكشف.. ستقاضي نصر الله
ماريا معلوف شددت على أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته- أرشيفية

المدينة نيوز :- أكدت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف، أنها ستواصل تصعيدها ضد حزب الله، كما أنها ستعيد رفع دعوى قضائية ضد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله.

جرائم حرب

وبخصوص عدم الأخذ بالدعوى التي قدمتها ضد نصر الله في لبنان، قالت معلوف إنه "كان الأجدى بالقضاء قبول الدعوى خصوصا أن نصر الله لا يملك حصانة ويحق لي مقاضاته لارتكابه جرائم حرب وتهديده للسلم الأهلي في لبنان وعدد من الدول العربية".

وأكدت معلوف في حوار لها مع صحيفة "السياسة" الكويتية"، أنها "ستتابع الموضوع وستكرر التقدم برفع قضية أخرى حتى يتم قبولها".

وشددت على أن القضاء اللبناني نزيه وسينصفها ما دامت لم ترتكب أي مخالفة أو جرم ليتم اعتقالها وسجنها، قائلة إن "هذا لن يحصل لأننا في بلد ديمقراطي يسمح للصحافيين بممارسة عملهم من دون قيود".

وعن الأسباب التي دفعتها للقول عبر منصة "تويتر" إن على إسرائيل أن تقتل زعيم "حزب الله" حسن نصر الله؟ أجابت معلوف: "أنا لم أقل إن على إسرائيل قتل هذا الإرهابي، أنا طرحت سؤالا فقط والمقصود منه إيصال رسالة واضحة بأن هناك هدنة غير معلنة بين الحزب الإرهابي (تقصد حزب الله) وإسرائيل".

نحن أصحاب الحق

وأفصحت الإعلامية ماريا معلوف عن أنها ستعود إلى لبنان في القريب، خاصة أن تواجدها في الإمارات مؤقت ومرتبط بعملها المهني فقط، قائلة بلغة تصعيدية: "سأعود إلى لبنان، نحن أصحاب الأرض وهم النازحون إلى أحيائنا ومدننا وعاصمتنا، نحن أساس هذه الأرض ولن نتخلى عن وطننا ونتركه لمثل هؤلاء الإرهابيين والمجرمين الطائفيين".

وأضافت: "المتهم بريء حتى تثبت إدانته وفقا للقوانين والشرائع المعروفة في كل دول العالم، وعليه لا يحق لأي جهة أن تزعم أو تدعي بأن مصيري السجن، لا نستبق الأحداث ولنترك الحكم للقضاء فله وحده القول الفصل".

وردت ماريا معلوف على الاتهامات الموجهة لها بالعمالة لإسرائيل، بالقول: "نحن أساس المقاومة قبل أن يقوم خميني بتشكيل تنظيم "حزب الله" وقبل أن يعرف جمهور "حزب الله" أن في لبنان مدينة اسمها بيروت".

وأضافت بطريقة ساخرة: "عندما كانوا لا يزالون من سكان القرى والبلدات البعيدة عن الحياة، كنا نحن نقاوم لحماية وطننا وعندما اجتاح الإسرائيلي الجنوب وبيروت كانت عائلاتنا في الصفوف الأمامية المقاومة لهذا العدو، لست عميلة ولا يمكن أن نقبل اليوم أن يتم تخوين كل من يناهض سياسة هذه المليشيا الإرهابية".

وكشفت ماريا معلوف في الحوار ذاته، أنها بعثت برسالة إلى بابا الفاتيكان فرنسيس شرحت فيها التهديدات بعدما كُتبت الكثير من المقالات التي تطاولت عليها وعلى دينها، وكان مضمونها أن "هناك من يقول إننا نحن المسيحيين نباع ونشترى في الشرق الأوسط، ولولا "حزب الله" لكان تم بيعي بقليل من الدراهم، والحزب هو من يحميني".



مواضيع ساخنة اخرى
1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية 1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية
"المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج "المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج
حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم
ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟ ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟
الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين
بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة
صور :  حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن صور : حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن
تفاصيل هروب اعضاء عصابة  "علي بابا "  الأردنية تفاصيل هروب اعضاء عصابة "علي بابا " الأردنية
الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن
تحذير أمني للاردنيين ... تحذير أمني للاردنيين ...
961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر 961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر
مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية
تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة
الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي
ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار
إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور