روسيا تتحدى واشنطن.. بأجهزة تشويش إلكترونية

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 11:08 صباحاً
روسيا تتحدى واشنطن.. بأجهزة تشويش إلكترونية
حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون

المدينة نيوز :- زعمت وسائل الإعلام الروسية أن روسيا أصبحت قادرة على تحييد السفن الحربية الأميركية من خلال أجهزة تشويش إلكترونية طورها الجيش الروسي.
وأفاد تقرير تلفزيوني روسي بأن سفينة حربية أميركية أصبحت تائهة وبلا فاعلية عندما تم استخدام تقنيات التشويش الجديدة من قبل طائرة روسية حلقت في نفس المنطقة.

وظهر في الفيديو أن الطائرة الروسية، سوخوي سو-24، حلقت فوق البحر الأسود، حيث موقع السفينة الأميركية، والتي امتلكت أحدث التكنولوجيا الحربية.

وقامت الطائرة بتشويش وتعطيل أجهزة الإرسال في السفينة تماما، بفضل استخدام التقنيات الجديدة , وفق سكاي نيوز.

وأظهر التقرير صورا لتكنولوجيا تشويش ذو تقنية عالية، كما أفاد المراسل الصحفي في التقرير بأنه"ليس من الضروري أن تمتلك أسلحة باهضة الثمن لتحقيق النصر، التشويش الإلكتروني سيكون كافيا".

وظهر التقرير الدعائي الروسي بعد أيام من قرار الرئيس الأميركي بإرسال حاملة طائرات إلى شبه الجزيرة الكورية بعد تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية.

وأوضحت قيادة الجيش الأميركي في المحيط الهادي، الثلاثاء، أن مجموعة كارل فينسون الهجومية كان عليها أن تستكمل أولا فترة تدريب أقصر من المقرر مع أستراليا، لكنها أضافت أن حاملة الطائرات "تواصل السير إلى غرب المحيط الهادي وفق الأوامر".

وسخر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الصين من حالة ارتباك حلت بحاملة الطائرات الأميركية، حيث كان يفترض أنها توجهت صوب كوريا الشمالية في استعراض للقوة، لكنها كانت فعليا تستكمل تدريبات في أستراليا.

وقال مستخدم صيني لموقع "ويبو"، شبيه موقع "تويتر" في الصين: "حاملة الطائرات مصابة بمرض السير أثناء النوم"، وأضاف آخر: "الإمبريالية الأميركية نمر من ورق".

والتزم حلفاء الولايات المتحدة في آسيا الصمت بعد حالة الارتباك التي حلت بحاملة الطائرات الأميركية.

ولم تعلق اليابان، الحليف الرئيسي الآخر للولايات المتحدة في المنطقة، على أمر حاملة الطائرات، بينما امتنعت وزارة الخارجية الصينية عن التعليق في إفادة دورية.

 



مواضيع ساخنة اخرى
عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان
برئاسة المصري والحياري "جاهة"  للإعتذار لوزارة المياه والري..صور برئاسة المصري والحياري "جاهة" للإعتذار لوزارة المياه والري..صور
إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل
قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان
اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري
الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة
تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله
شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله
إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار
وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا
تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة
بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق
الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات
المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء) المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء)
بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات
بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع