روسيا تقصف ريف حماة بالفسفور الحارق

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 11:50 صباحاً
روسيا تقصف ريف حماة بالفسفور الحارق
قصف روسي سابق في حماة

المدينة نيوز :- قصفت طائرات روسية مواقع بريف حماة باستخدام الفوسفور الحارق والقنابل العنقودية، وتقدم مسلحو المعارضة في درعا في وقت شنت قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها هجوما عنيفا من محاور عدة غرب حلب.
ونقل مراسل الجزيرة في سوريا عن مصادر في المعارضة قولها إن طائرات حربية روسية استهدفت بالفوسفور الحارق والقنابل العنقودية مواقع تابعة للمعارضة في مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا وطيبة الإمام بريف حماة.
وذكر المراسل أن القصف تزامن مع اشتباكات تخوضها المعارضة المسلحة مع قوات النظام السوري والمليشيات التي تحاول التقدم نحو مدينة طيبة الإمام شمال حماة.
وكانت قوات النظام السوري قد استعادت السيطرة على صوران وخطاب ومعردس في ريف حماة بعد معارك مع مسلحي المعارضة.
من جانب آخر، أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة عن استهداف نقاط تابعة للنظام فيما تبقى له بحي المنشية في درعا البلد بالتزامن مع تقدم مسلحي المعارضة بالحي. كما أعلنت الغرفة عن تدمير دبابة على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.
وفي حلب، قال مراسل الجزيرة إن هجوما عنيفا تشنه قوات النظام من محاور عدة غرب المدينة بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف، شمل مدينة وبلدات عدة في ريفي حلب الشمالي والغربي.
وتركز القصف على مدينة عندان وبلدات حريتان وحيّان وبيانون وكفر حمرة، في إطار محاولة قوات النظام محاصرة المنطقة سعيا لعزلها عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.
وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء قصف طائرات النظام الأحياء السكنية في عربين بغوطة دمشق الشرقية.
وفي سياق متصل، أفاد المراسل بأن معارك تدور بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بالمحاور الشرقية والشمالية من حي القابون بدمشق، في محاولة من قوات النظام للسيطرة على مواقع المعارضة داخل الحي.



مواضيع ساخنة اخرى
خبيرة أجنبية تدعو الاردنيات لنفخ شفاههن خبيرة أجنبية تدعو الاردنيات لنفخ شفاههن
اسماء الحجاج الأردنيين لهذا العام ... اسماء الحجاج الأردنيين لهذا العام ...
في حادثة غير مألوفة..شقيقان يشعلان اسطوانة غاز ويلقياها على صالون حلاقة للرجال في حادثة غير مألوفة..شقيقان يشعلان اسطوانة غاز ويلقياها على صالون حلاقة للرجال
الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها
الاشغال الشاقة لشاب حاول " تصفية" اشقاء قاتل والده وشقيقه الاشغال الشاقة لشاب حاول " تصفية" اشقاء قاتل والده وشقيقه
إرادة ملكية بتشكيل المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج - اسماء إرادة ملكية بتشكيل المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج - اسماء
وفاة نزيل في مركز أمن ماركا وفاة نزيل في مركز أمن ماركا
باسم عوض الله : مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب .. " نص المقابلة " باسم عوض الله : مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب .. " نص المقابلة "
الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً حول تحويل وزراء سابقين للنائب العام الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً حول تحويل وزراء سابقين للنائب العام
الاردن:صاحب محل "بلاي ستيشن" يعتدي على طفلين مستغلا صغر سنهما الاردن:صاحب محل "بلاي ستيشن" يعتدي على طفلين مستغلا صغر سنهما
لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته
لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق
بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم
من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟ من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟
وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة
12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016 12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016