مسؤولون أمريكيون يكشفون نقل الأسد طائراته إلى "حميميم"

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 12:18 مساءً
مسؤولون أمريكيون يكشفون نقل الأسد طائراته إلى "حميميم"
النظام السوري نقل طائراته تحسبا لأي هجمة أمريكية- أ ف ب

المدينة نيوز :- كشف مسؤولون أمريكيون، أن الرئيس السوري بشار الأسد قام بنقل طائراته العسكرية إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية التي تقع بمحافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.

وأكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لوسائل إعلام أمريكية، أن الجيش السوري "قام بنقل جميع طائراته العسكرية إلى قاعدة حميميم الجوية التي يستخدمها الروس في شمال سوريا، وذلك تحسبا لأي ضربة أمريكية جديدة"، بحسب ما نقله موقع"i24" الإسرائيلي.

وذكر الموقع، أن تصريحات المسؤولين في البنتاغون "تتوافق مع أنباء كانت نشرتها وسائل إعلام سورية عن ذات الموضوع في 8 نيسان/ أبريل 2017".

وتم نقل هذه الطائرات من مطار باسل الأسد الدولي في اللاذقية، باتجاه قاعدة حميميم "خشية تعرضها لضربات صاروخية أمريكية جديدة محتملة"، وفقا للمسؤولين الأمريكيين.

وسبق أن تحدثت مصادر سورية، عن قيام الطيران الحربي السوري بنقل عدد من الطائرات من مطار الشعيرات قبل ساعات من تعرضه للضربة الصاروخية الأمريكية، باتجاه مطار التيفور العسكري، وبعد استهداف القاعدة قام بنقلها مرة أخرى إلى قاعدة حميميم الجوية.

يذكر أن أمريكا تعهدت بمهاجمة القوات السورية وتنفيذ عمل عسكري إضافي في سوريا إثر الهجوم الصاروخي الذي شنته على مطار الشعيرات في ريف حمص، ردا على هجوم كيميائي، حيث تتهم واشنطن دمشق بتنفيذه على مدينة خان شيخون في ريف إدلب.

وادعى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أن الهجوم الأمريكي على مطار الشعيرات دمر نحو 20 طائرة حربية سورية، تشكل قسما لا يستهان به من قدرة سلاح الجو السوري الجوية بنحو 20 بالمائة من الطائرات العاملة.

وتعتبر قاعدة حميميم الجوية، هي إحدى أكبر القواعد العسكرية الروسية في سوريا، وهي قائمة بمحاذاة مدينة اللاذقية على البحر الأبيض المتوسط، وتتشارك القاعدة بعض مسارات الهبوط مع مطار باسل الأسد الدولي، لكنها فقط محصورة للعمال الروس.



مواضيع ساخنة اخرى
خبيرة أجنبية تدعو الاردنيات لنفخ شفاههن خبيرة أجنبية تدعو الاردنيات لنفخ شفاههن
اسماء الحجاج الأردنيين لهذا العام ... اسماء الحجاج الأردنيين لهذا العام ...
في حادثة غير مألوفة..شقيقان يشعلان اسطوانة غاز ويلقياها على صالون حلاقة للرجال في حادثة غير مألوفة..شقيقان يشعلان اسطوانة غاز ويلقياها على صالون حلاقة للرجال
الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها
الاشغال الشاقة لشاب حاول " تصفية" اشقاء قاتل والده وشقيقه الاشغال الشاقة لشاب حاول " تصفية" اشقاء قاتل والده وشقيقه
إرادة ملكية بتشكيل المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج - اسماء إرادة ملكية بتشكيل المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج - اسماء
وفاة نزيل في مركز أمن ماركا وفاة نزيل في مركز أمن ماركا
باسم عوض الله : مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب .. " نص المقابلة " باسم عوض الله : مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب .. " نص المقابلة "
الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً حول تحويل وزراء سابقين للنائب العام الحباشنة يعقد مؤتمراً صحفياً حول تحويل وزراء سابقين للنائب العام
الاردن:صاحب محل "بلاي ستيشن" يعتدي على طفلين مستغلا صغر سنهما الاردن:صاحب محل "بلاي ستيشن" يعتدي على طفلين مستغلا صغر سنهما
لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته
لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق
بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم
من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟ من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟
وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة
12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016 12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016