معرض تشكيلي يجمع بين السيريالية والواقعية في "وادي الفنان"

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 03:50 مساءً
معرض تشكيلي يجمع بين السيريالية والواقعية في "وادي الفنان"
ارشيفية

المدينة نيوز :- انطلقت فعاليات معرض "الواقعية والسريالية" امس الاربعاء في وادي الفنان بجبل عمان بحضور العديد من الفنانين التشكيليين والمهتمين بهذا الحقل الابداعي.

ويمزج المعرض بين الواقعية التي جاءت بقوة في لوحات الاوكرانية جالينا بوبينوفا والمنحى السيريالي التي يمكن إيجادها في أعمال كل من اللبنانيين سمعان خوام وآني كوركدجيان.

وحضرت اشتغالات الواقعية وهي تصور جوانب من الواقع دون أي حجاب ولئن بدت احينا على نقيض ذلك، واهتم الشق السيريالي في المعرض بجوانب أكثر تعبيرية على حدي السيريالية والحقيقة في عوالم مستمدة من المخيلة.

على الرغم من أن هذه الاشتغالات الفنية تبدو بعيدة عن بعضها البعض، إلا أن لديها الكثير من الأرضيات المشتركة في التعبير عن جوانب مختلفة من الحياة اليومية، ولو كان ذلك بطرق مختلفة تماماً. تهيمن الواقعية على الشاشة لأنها تقرّب الإنسان من شخصيته المفضلة، فيها يشترك الإنسان بعواطف مختلفة مع الشخصيات التلفزيونية.

في الوقت نفسه، حضرت السيريالية كايقونة في التصميم الشديد الاعتناء بسبب أفكارها في إعادة إنتاج أغرب الأحلام وأكثرها إثارة حيث استطاعت التباهي بامتلاكها العقل الأكثر ابداعاً والخيال غير المحدود اللازم لخلق تحفة حقيقية.

يشار الى ان الفنانين اللبنانيين المشاركين في المعرض: سمعان خوام هو رسّام ونحّات وفنان جرافيتي، في حين درست اني كوركدجيان الفنون الجميلة وعلم النفس في الجامعة اللبنانية، شاركت كوركدجيان في معارض جماعية عدة، وجرى عرض أعمالها في آرت دبي.

وتخرجت الاوكرانية جالينا بوبينوفا من الأكاديمية الوطنية للفنون الجميلة والعمارة، كوفئت جالينا من قبل عمدة مدينة كييف للإنجاز الشبابي الخاص في تطوير العاصمة الأوكرانية كييف.



مواضيع ساخنة اخرى
في هذه الحالات فقط يتم إبعاد اللاجئين السوريين من الأردن! في هذه الحالات فقط يتم إبعاد اللاجئين السوريين من الأردن!
الملك ينعم على الفنانة سميرة توفيق بوسام تقديرا لمسيرتها الفنية الملك ينعم على الفنانة سميرة توفيق بوسام تقديرا لمسيرتها الفنية
شارع الموت مرة أخرى   : إصابة 5 أشخاص بتصادم 5 سيارات في نزول صافوط شارع الموت مرة أخرى : إصابة 5 أشخاص بتصادم 5 سيارات في نزول صافوط
علي عرسان : في رمضان .. حتى الكؤوس على التقاة  تدار علي عرسان : في رمضان .. حتى الكؤوس على التقاة تدار
صور للملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال و " سيلفي " صور للملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال و " سيلفي "
العثور على " لقيط " في سحاب العثور على " لقيط " في سحاب
"الجمارك": إجراءات جديدة لرخص إدخال السيارات الأجنبية "الجمارك": إجراءات جديدة لرخص إدخال السيارات الأجنبية
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت