معرض تشكيلي يجمع بين السيريالية والواقعية في "وادي الفنان"

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 03:50 مساءً
معرض تشكيلي يجمع بين السيريالية والواقعية في "وادي الفنان"
ارشيفية

المدينة نيوز :- انطلقت فعاليات معرض "الواقعية والسريالية" امس الاربعاء في وادي الفنان بجبل عمان بحضور العديد من الفنانين التشكيليين والمهتمين بهذا الحقل الابداعي.

ويمزج المعرض بين الواقعية التي جاءت بقوة في لوحات الاوكرانية جالينا بوبينوفا والمنحى السيريالي التي يمكن إيجادها في أعمال كل من اللبنانيين سمعان خوام وآني كوركدجيان.

وحضرت اشتغالات الواقعية وهي تصور جوانب من الواقع دون أي حجاب ولئن بدت احينا على نقيض ذلك، واهتم الشق السيريالي في المعرض بجوانب أكثر تعبيرية على حدي السيريالية والحقيقة في عوالم مستمدة من المخيلة.

على الرغم من أن هذه الاشتغالات الفنية تبدو بعيدة عن بعضها البعض، إلا أن لديها الكثير من الأرضيات المشتركة في التعبير عن جوانب مختلفة من الحياة اليومية، ولو كان ذلك بطرق مختلفة تماماً. تهيمن الواقعية على الشاشة لأنها تقرّب الإنسان من شخصيته المفضلة، فيها يشترك الإنسان بعواطف مختلفة مع الشخصيات التلفزيونية.

في الوقت نفسه، حضرت السيريالية كايقونة في التصميم الشديد الاعتناء بسبب أفكارها في إعادة إنتاج أغرب الأحلام وأكثرها إثارة حيث استطاعت التباهي بامتلاكها العقل الأكثر ابداعاً والخيال غير المحدود اللازم لخلق تحفة حقيقية.

يشار الى ان الفنانين اللبنانيين المشاركين في المعرض: سمعان خوام هو رسّام ونحّات وفنان جرافيتي، في حين درست اني كوركدجيان الفنون الجميلة وعلم النفس في الجامعة اللبنانية، شاركت كوركدجيان في معارض جماعية عدة، وجرى عرض أعمالها في آرت دبي.

وتخرجت الاوكرانية جالينا بوبينوفا من الأكاديمية الوطنية للفنون الجميلة والعمارة، كوفئت جالينا من قبل عمدة مدينة كييف للإنجاز الشبابي الخاص في تطوير العاصمة الأوكرانية كييف.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة