أخبار الجامعة الأردنية ليوم الخميس

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 04:36 مساءً
أخبار الجامعة الأردنية ليوم الخميس

المدينة نيوز :- كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة إدارتي الأمن العام والدرك على جهودهم في تمتين التعاون والتنسيق المشترك.

وجاء التكريم عرفان من الجامعة بالدور الذي يبذله كوادر ادارتي الامن العام والدرك في خدمة العملية التعليمية من خلال مساندة الجامعة بصقل شخصيات الطلبة عبر تنظيم المحاضرات التوعوية وإقامة الفعاليات التي من شأنها اكساب الطلبة قيم الانتماء الوطني وغرس قيم المواطنة الصالحة.

وقدم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة الدرع التكريمي للمفتش العام اللواء داوود هاكوز مندوبا عن مديرمديرية الأمن العام الذي بدوره شاركه تقديم الدروعالتكريمية لكل من قائد أن اقليم العاصمة العميد عبيداللهالمعايطة ومندوب مدير مديرية الدرك العقيد الركن أشرفالعمريين.

كما تم تكريم كل من مدير شرطة شمال عمان العقيد الدكتور علي الزعبي ونائب مدير درك العاصمة المقدم الركن يوسفعليمات ورئيس مركز ان الرشيد المقدم فيصل الحراحشةوعدد من كوادر الامن الوقائي والبحث الجنائي ومرتباتالأمن العام والدرك.

وهنأ محافظة طواقم الامن العام والدرك على السمعة العالميةالتي يتمتعون بها لمهنيتهم العالية وحرفيتهم المشهود لها،وجهودهم الجبارة في حفظ أمن المجتمع الاردني حتى اصبحالأمن والأمان سمة يفاخر بها الدول.

بدوره قال مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات في كلمة القاها خلال تقدمية فعاليات الحفل:إن اداراتي الأمن العام والدرك اظهرتا مستو عال منالتعاون المشترك والذي يدل على احساس عال بالمسؤولية،وادراك لأهمية التشاور والتواصل بين مؤسساتنا الوطنيةالمدنية والعسكرية منها على حدٍّ سواء.

كما عرض مجموعة من المتخصصين في القطاع الصيدلاني اليوم تجاربهم المهنية لدى لقاء جمعهم بطلبة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية.

وجاء اللقاء ضمن فعاليات أيام التوجيه المهني التي أطلقتها الكلية الأسبوع الماضي بالتعاون مع الشركة الأردنية السويدية للأجهزة الطبية وبمشاركة واسعة من الخبراء والعاملين في قطاع الصيدلة من مؤسسات المجتمع المدني.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة عبلة البصول إن الهدف من إقامة هذه الأيام التي تعتزم الكلية على عقدها بشكل دوري، توعية وتثقيف طلبة الكلية عن مهنة الصيدلة ومجالاتها وآخر تطوراتها.

بدورها أكدت منظمة الفعالية الدكتورة أريج عساف أن تنظيم هذه الأيام يعد بادرة غير مسبوقة على مستوى الكلية تسعى إلى إزالة وشاح القلق عن أعين طلبتها فيما يتعلق بالمجالات المهنية المتاحة في سوق العمل لمهنة الصيدلة من خلال الاستماع إلى قصص زملائهم السابقين العاملين في القطاع.

وقالت إن فعاليات اليوم الثاني للتوجيه المهني اشتملت على عروض للمشاركين وهم خريجي الجامعة الأردنية ضمن أفواج مختلفة حول تجاربهم في مهنة الصيدلة كلٌ عن مؤسسته، متطرقين إلى المجالات التي يمكن لطالب الصيدلة أن يستفيد منها ويعمل من خلالها.

حيث عرضت كل من الدكتورة رنا البسطامي والصيدلاني خالد خريسات والدكتورة خولة ابو حمور والصيدلاني هاني جمال والدكتورة عروب مقدادي والصيدلانية مريم الدجاني والصيدلاني وسام سمور تجاربهم وقصص نجاحهم في مجال عملهم في مهنة الصيدلة أمام حضور لافت للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية يرافقهم عدد من المهتمين من الجامعة والمستشفى والمجتمع المحلي.

وأشارت عساف في كلمة ألقتها أن اليوم الأول من أيام التوجيه المهني الذي صادف الخميس الماضي شارك فيه كل من الصيدلانية ليلى جرار من مؤسسة الغذاء والدواء والصيدلانية وفاء الخطيب من وزارة الصحة والصيدلاني أنور الصدر من (NGO) والدكتورة رند حدادين وزميلها الصيدلاني سامر النجار من الصناعية الدوائية، إضافة إلى الصيدلانية تغريد برهوش عن قطاع المدارس والدكتورة أزهار العتوم عن قطاع شركات التأمين.

و- كرمت كلية الهندسة في الجامعة الأردنية اليوم الطلبة الفائزين بجائزة عالمية خلال مشاركتهم في مؤتمر هندسة الطاقة العالمي، والطلبة المشاركين في دورة الأبنية الخضراء.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الكلية بحضور مدير مكتب جمعية مهندسي الطاقة في الشرق الأوسط المهندس سامر زوايدة والدكتور اسامة عيادي من قسم الهندسة الميكانيكية .

وجاء فوز الطلبة بعد حصول الجامعة "الفرع الطلابي لمنظمة مهندسي الطاقة" على جائزة افضل فرع بين فروع الطلاب الدولية خارج الولايات المتحدة الامريكية لسنة 2016، بعد نجاحهم في إثبات قدراتهم العلمية والإبداعية في مجال الطاقة .

وتمثلت مشاركة الطلبة في المؤتمر العالمي لهندسة الطاقة، ويعد من أكبر المؤتمرات في الولايات المتحدة، بتطوير وتعزيز مكانة الطاقة في مشاريعهم، الامر الذي يشير لأهمية مهندسي الطاقة في تقدم التكنولوجيا والحد من التغير المناخي.

وهنأ الدكتور مدير مكتب جمعية مهندسي الطاقة في الشرق الأوسط المهندس سامر زوايدة والدكتور اسامة عيادي ، الطلبة الفائزين، مشيدان بإنجازهم الذي يدل على قدراتهم وطاقاتهم الكامنة المتمثلة في الابتكار في مجال الطاقة .

يُذكر أن المنظمة تعنى بنشر الوعي العلمي في مجال الطاقة، ومجالات الطاقة المتجددة و البناء الأخضر وذلك عن طريق إقامة ورشات عمل و دورات تدريبية للأعضاء والطلبة، والمنظمة لها أكثر من 92 فرع منتشراً حول الشرق الأوسط والعالم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات العضوية وتكريم الطلبة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى بالصورة .. الملكة رانيا : أحلى الأوقات مع هاشم وسلمى
الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة الأردن : عنف جنسي ضد الأطفال خلف أبواب موصدة
الأمن يثني شابا عن الانتحار في إربد..(صورة) الأمن يثني شابا عن الانتحار في إربد..(صورة)
تفاصيل مقتل سيعيني في الطفيلة.. لصان سرقاه ثم قتلاه ضرباً تفاصيل مقتل سيعيني في الطفيلة.. لصان سرقاه ثم قتلاه ضرباً
بالاسماء .. تنقلات في الجمارك بالاسماء .. تنقلات في الجمارك
قرارات مجلس الوزراء الاحد (تفاصيل) قرارات مجلس الوزراء الاحد (تفاصيل)
الكرك: طعن عاملاً وافداً واطلق النار على "دورية" وسلم نفسه الكرك: طعن عاملاً وافداً واطلق النار على "دورية" وسلم نفسه
فرص عمل للاردنيين في إحدى دول الخليج‎ فرص عمل للاردنيين في إحدى دول الخليج‎
طبيب اردني يجري قسطرة للصمام التاجي بدون جراحة طبيب اردني يجري قسطرة للصمام التاجي بدون جراحة
وفاة شخص تحت الضرب في الحسا وفاة شخص تحت الضرب في الحسا