وزير الدفاع الأميركي يلتقي السيسي بالقاهرة

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 06:55 مساءً
وزير الدفاع الأميركي يلتقي السيسي بالقاهرة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

المدينة نيوز :-  التقى وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اليوم الخميس بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال زيارته للقاهرة التي جاءت ضمن جولة بعدد من دول المنطقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان صحفي إن السيسي أكد خلال اللقاء على قوة العلاقات المصرية الأميركية، وحرصه على أن تشهد انطلاقة قوية في ظل الإدارة الأميركية الجديدة.

ودعا السيسي إلى "توجيه رسالة حاسمة إلى الدول التي تدعم الإرهاب بضرورة إيقاف تمويل التنظيمات الإرهابية أو مدها بالسلاح والمقاتلين" وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

من جانبه، أكد ماتيس على قوة التعاون العسكري بين البلدين وحرص واشنطن على تفعيل هذه  العلاقات ودفعها نحو آفاق أوسع.

وشمل برنامج زيارة ماتيس أيضا مباحثات مع نظيره المصري صدقي صبحي تتناول الوضع في سيناء ومسائل أخرى.

وقد وصل الوزير الأميركي إلى القاهرة قادما من الرياض، وسيغادر العاصمة المصرية اليوم متوجها إلى إسرائيل ضمن جولته في المنطقة.

ولا ينتظر صدور إعلان محدد خلال هذه المحادثات التي قال ماتيس إن القصد منها هو "الاستماع" إلى المسؤولين بالمنطقة، في الوقت الذي تحدد فيه الإدارة الأميركية الجديدة توجهاتها بالشرق الأوسط على الصعيدين السياسي والعسكري.

وتمنح الولايات المتحدة 1.5 مليار دولار تقريبا مساعدات سنوية لـ مصر من بينها 1.3 مليار مساعدات  عسكرية.

وتعهدت إدارة الرئيس دونالد ترمب -التي بدأت نقاشا يتوقع أن يكون ساخنا حول الموازنة على خلفية  عزمها خفض المساعدات الخارجية بنسبة كبيرة- بأن تبقي على مساعدة "قوية" لمصر. لكنها لم تلتزم برقم محدد.

وتشهد العلاقات المصرية الأميركية تقاربا منذ زيارة السيسي إلى البيت الأبيض قبل أسبوعين. وقد أكد  ترمب أنه يدعم الرئيس المصري بقوة ووصف عمله بأنه "رائع" وقال "لدينا كثير من القواسم المشتركة".

المصدر: الفرنسية.الألمانية 



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن