ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3

تم نشره الخميس 20 نيسان / أبريل 2017 11:13 مساءً
ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3
نقود

المدينة نيوز :- قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس أمس إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.
وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.
وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.
وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.
وبلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016. وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 % عن مقدار التحويلات في العام 2015.
كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام 2016، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.
ويذكر أن عدد زوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار. وبلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار