حالة تأهب أمني قصوى بعد مقتل شرطي بباريس

تم نشره الجمعة 21st نيسان / أبريل 2017 01:33 صباحاً
حالة تأهب أمني قصوى بعد مقتل شرطي بباريس
سيارات الشرطة والإسعاف تتوجه إلى شارع الشانزليزيه في باريس

المدينة نيوز :- أعلنت الشرطة الفرنسية حالة التأهب القصوى، وعقد الرئيس فرانسو هولاند اجتماعا عاجلا مع رئيس وزرائه وذلك بعد مقتل شرطي وإصابة آخر في إطلاق نار بشارع الشانزليزيه بباريس.

وقالت وزارة الداخلية إن الشرطيين كانا في دورية راجلة عندما خرج المسلح من سيارة وأطلق النار على سيارة للشرطة كانت متوقفة في المكان.

وقتلت قوات الأمن الشخص المهاجم على الفور. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بيار-هنري براندي لقناة "بي إف إم تي في" "قبل قليل من الساعة السابعة بتوقيت غرنيتش وصلت سيارة قرب حافلة للشرطة، وخرج رجل من السيارة وفتح النار على حافلة الشرطة، وقتل شرطيا ثم حاول الذهاب راكضا ومحاولا أن يستهدف شرطيين آخرين".    
وأضاف "لقد نجح المهاجم في إصابة اثنين آخرين بجروح وقد قتلته قوات الأمن"، مشيرا الى أن عناصر الشرطة "تمّ استهدافهم على نحو متعمّد".

وقال مكتب الادعاء إن مكتب مكافحة الإرهاب فتح تحقيقا في إطلاق النار، في حين قال مصدر بالشرطة إن المهاجم معروف لدى أجهزة الأمن.

وقالت الشرطة إن حملة مداهمة تجري في منزل المهاجم بشرق باريس الذي قتل بعد أن أطلق النار على الشرطة في شارع الشانزليزيه.

ورجحت الشرطة أن الواقعة "عمل إرهابي"، وأغلقت المنافذ المؤدية إلى شارع الشانزليزيه، ودعت المواطنين لعدم التوجه إلى هناك.
ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من إلقاء القبض على شابين فرنسيين في مرسيليا كانا يحضران لهجمات وشيكة. ويأتي الهجوم قبل ثلاثة أيام من إجراء الانتخابات الفرنسية، في حملة طغى عليها الهاجس الأمني.

و كانت فرنسا شهدت الشهر الماضي محاولة مسلح الهجوم على مطار أورلي جنوب العاصمة باريس. وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية حينها أن قوات الأمن في المطار قتلت المسلح بعدما حاول سرقة سلاح من شرطية أصيبت في الحادث.

المصدر : رويترز



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن