الكلاسيكو فرصة كريستيانو رونالدو الجديدة للرد على منتقديه

تم نشره الجمعة 21st نيسان / أبريل 2017 09:52 صباحاً
الكلاسيكو فرصة كريستيانو رونالدو الجديدة للرد على منتقديه
كريستيانو رونالدو

المدينة نيوز :-  اعتاد كريستيانو رونالدو على تحدي منتقديه وسيحاول مرة أخرى القيام بذلك بقيادة فريقه ريال مدريد للاقتراب خطوة جديدة نحو الفوز بلقب الدوري، وذلك عندما يواجه غريمه الأكبر برشلونة يوم الأحد.

 

ووجهت اتهامات لرونالدو الفائز بالكرة الذهبية 4 مرات بأن قوته بدأت في التراجع، وأنه لم يعد الجناح الطائر الذي يبث الرعب في قلوب المنافسين وأنه أصبح أقل تأثيرا في الفريق الملكي.

 

وأصبح رونالدو واحدا من أبرز اللاعبين في الهجوم، وأظهر كيف يمكنه مواصلة اللعب على أعلى مستوى في السنوات المقبلة، رغم بلوغه 32 عاما في فبراير/ شباط الماضي.

 

وفي الفوز 6-3 على بايرن ميونيخ في لقائي دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، أحرز رونالدو 5 أهداف، وأصبح أول لاعب يصل إلى 100 هدف في البطولة.

 

وقال "لا أدري من شكك في قدراتي. الجماهير التي تحب رونالدو لم تشك في قدراتي على الإطلاق".

 

وبينما اتهم اللاعب البرتغالي في بعض الأحيان بالأنانية فإنه في مركزه الجديد أصبح يساعد الفريق في بناء هجماته وفي التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد صنع العديد من الفرص لزملائه.

 

ولم يعد من الصعب إراحة رونالدو، حيث يفضل المدرب زين الدين زيدان عدم مشاركته في مباريات أقل قوة لكي يصل إلى المواجهات الكبيرة في أفضل حال.

 

ولم يلعب في الفوز 3-2 على سبورتينج خيخون يوم الأحد، لكي يشارك في مواجهة بايرن يوم الثلاثاء الماضي ثم ضد برشلونة.

 

وبدأ التغير في مركز اللاعب البرتغالي في 2014 عندما أصبح يلعب بالقرب من منطقة الجزاء رغم أنه في المعتاد يلعب كجناح أيسر.

 

 

وفي الموسم الحالي فقط أصبح يشارك كمهاجم بقرار من زيدان، وأبرز مثال على ذلك كان في الفوز 3-صفر على أتلتيكو مدريد، حيث أحرز رونالدو الثلاثية رقم 39 في مسيرته.

 

وأحرز رونالدو 19 هدفا في الدوري في الموسم الحالي، أي أقل بـ10 أهداف من ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، لكنه يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي البطولة طوال تاريخها.

 

وفي السنوات الأخيرة، كان تأثيره في مواجهة برشلونة أكبر من منافسه الأرجنتيني، حيث أحرز هدف الفوز في نو كامب في الموسم الماضي، وهز الشباك في مباراتي موسم 2014-2015.

 

لكن سجل ريال مدريد السيء في الفوز باللقب خلال فترة رونالدو كان يستخدم ضده في المقارنات مع ميسي، حيث نال الفريق الملكي اللقب مرة واحدة في 7 سنوات منذ انضمامه في 2009.

 

لكن فريقه يدخل مواجهة الأحد وهو يتقدم بـ3 نقاط ويملك مباراة مؤجلة، والفوز في سانتياجو برنابيو سيقربه من الفوز باللقب للمرة الأولى في 5 سنوات.

 

وإذا نجح النجم البرتغالي في حسم المواجهة لصالح ريال مدريد، فإن فريقه سيحتاج فقط إلى 9 من 18 نقطة ممكنة ليفوز باللقب.

 

وزعم رونالدو في الماضي أنه سيعتزل في ريال مدريد عندما يبلغ 41 عاما، وبينما يبدو ذلك غاية في التفاؤل فإن المستوى الذي يقدمه مايزال يعني أنه يستطيع أن يكون حاسما في المباريات الكبيرة.

 

كووورة 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات