الإفراج عن القطريين المختطفين بالعراق

تم نشره الجمعة 21st نيسان / أبريل 2017 03:44 مساءً
الإفراج عن القطريين المختطفين بالعراق
تعبيرية

المدينة نيوز :-  قالت مصادر للجزيرة إن وزارة الداخلية العراقية تسلمت القطريين المختطفين منذ يناير/كانون الثاني من عام 2015، الذين كانوا قد دخلوا العراق بعد حصولهم على تأشيرات دخول رسمية من السلطات العراقية.

من جانبها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وهاب الطائي مستشار وزير الداخلية العراقي اليوم الجمعة أن المواطنين القطريين أفرج عنهم وسيجري تسليمهم إلى السفير القطري في بغداد.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال إن  حكومته تبذل جهودها لإطلاق سراح القطريين الذين اختطفوا في محافظة المثنى جنوبي العراق، مشيرا إلى أن اختطافهم إساءة للعراق وكل العراقيين.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده قبل يومين أن المواطنين القطريين دخلوا العراق بتأشيرات دخول رسمية صادرة من وزارة الداخلية، والحكومة تبذل جهودا لإطلاق سراحهم.

وفي منتصف العام الماضي، دعا أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السلطات العراقية إلى تكثيف  جهودها من أجل الإفراج عن المختطفين القطريين "وضمان عودتهم سالمين إلى وطنهم في أقرب وقت ممكن".

وفي مارس/آذار 2016، اعتبرت الجامعة العربية اختطاف القطريين عملا إرهابيا وخرقا صارخا للقانون الدولي وانتهاكا لحقوق الإنسان ومخالفا لأحكام الدين الإسلامي ويسيء إلى أواصر العلاقات الأخوية بين  الأشقاء العرب.

وكان مسلحون مجهولون اختطفوا في ديسمبر/كانون الأول 2015 بعض المواطنين القطريين من مخيم للصيد في منطقة صحراوية جنوبي العراق، بعد أن دخلوا بصورة مشروعة، وبتنسيق بين سلطات البلدين.

المصدر : الجزيرة + وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن