الأسد يشرح خسائر دفاعاته الجوية وتعويضها بالدعم الروسي

تم نشره الجمعة 21st نيسان / أبريل 2017 06:23 مساءً
الأسد يشرح خسائر دفاعاته الجوية وتعويضها بالدعم الروسي
بشار الأسد
المدينة نيوز :- كشف رئيس النظام السوري بشار الأسد أن قواته خسرت أكثر من نصف قدراتها في مجال الدفاع الجوي، بسبب ما قال إنها "ضربات المسلحين"، وأن ذلك يتطلب وقتا طويلا لاستعادة قدرات الدفاعات الجوية على الرغم من الدعم الروسي.
 
جاء ذلك في الجزء الثاني من الحوار الذي أجرته وكالة "سبوتنيك" الروسية مع الأسد في دمشق ونشر الجمعة، أكد الحاجة إلى المزيد من الدعم العسكري الروسي.
وقال: "الروس ومن خلال دعمهم للجيش السوري، عوضوا جزءا من تلك الخسارة بأسلحة وأنظمة دفاع جوي نوعيّة، لكن هذا لا يكفي عندما تتحدث عن بلد بأكمله، والأمر يستغرق وقتا طويلا لاستعادة كل دفاعاتنا الجوية".
 
وأضاف الأسد: "كان هدفهم الأول (المسلحون) الدفاعات الجوية، لا نستطيع بالطبع إعطاء عدد دقيق لذلك، لأن هذه معلومات عسكرية، لكن يمكنني القول إننا فقدنا أكثر من 50 بالمائة".
كما كشف رئيس النظام السوري أن مفاوضات تجري مع الجانب الروسي فيما يتعلق بشراء الأسلحة بما في ذلك أنظمة دفاع جوي جديدة، "فهذا هو الحال دائما، قبل الحرب وخلال الحرب، بالطبع، فقد بتنا نحتاج المزيد من الأسلحة بعد الحرب بسبب الاستهلاك".
وفي تبرير للتدخل الروسي في سوريا، أشار الأسد إلى أن الدور الروسي "هام وإيجابي على المستوى العالمي من خلال مساهمتها في الحرب على الإرهاب في سوريا"، مؤكدا أن "روسيا عندما تدعم الجيش السوري، فإنها لا تحمي المواطنين السوريين والروس، بل تحمي الأوروبيين والآخرين، فهم لا يعتبرونها حربا تجارية كما يفعل الأمريكيون".
وكان الأسد في الجزء الأول من المقابلة اتهم رئيس "جبهة النصرة" (التي غيرت اسمها لفتح الشام) بالمسؤولية عن التفجير الذي استهدف تجمع حافلات المدنيين المتوجهين من بلديتي كفريا والفوعة بحيّ الراشدين في حلب منتصف الشهر الجاري.
 
المصدر: وكالات 


مواضيع ساخنة اخرى
شاهد : سقوط واجهة منزل على مركبة في البقعة شاهد : سقوط واجهة منزل على مركبة في البقعة
1971 اردني متزوج من اوكرانية 1971 اردني متزوج من اوكرانية
صور صادمة : وفاة شخص بحادث مروع في العقبة وانشطار مركبته إلى نصفين صور صادمة : وفاة شخص بحادث مروع في العقبة وانشطار مركبته إلى نصفين
العثور على جثة "فتاة" على طريق عام بناعور العثور على جثة "فتاة" على طريق عام بناعور
زوج يقتل زوجته جنوب عمان  (تفاصيل) زوج يقتل زوجته جنوب عمان (تفاصيل)
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني