الأردن : وزراء إلى النائب العام

تم نشره الأحد 23rd نيسان / أبريل 2017 12:31 صباحاً
الأردن : وزراء إلى النائب العام
د.فطين البداد

كان الثلاثاء الماضي يوما حافلا بامتياز ، بعد أن توثق الأردنيون من أن مجلس نوابهم أحال ثلاثة وزراء سابقين إلى النائب العام .

 الوزراء المحالون هم وزراء زراعة ،  وتعلق الأمر ياستيضاحات كان ديوان المحاسبة قد أرسل بشأنها تقارير  مهمة ، وخلال جلستين صباحية ومسائية في اليوم المذكور ، تمت مناقشة سبعة استيضاحات  من 2009 - 20015 ، وتحدث في المناقشة ما يقرب من تسعين نائبا .

تتعلق القضايا المحالة باستيراد حبوب غير مطابقة للمواصفات الأردنية ، واستيضاح يتعلق باستيراد إبل مصابة بالأمراض ، أما الإستيضاح الثالث المحال للنائب العام فيتعلق بترخيص استيراد مواش موبوءة .

 وكشفت مداولات اللجنة - اللجنة المالية - أن الذي عولج من قضايا طرحها الديوان أو تم تصويبه منذ 2013 - 2015 يبلغ 40 % من مجمل القضايا .

هي بداية مهمة لمجلس النواب الثامن عشر ، والذي نأمل أن يستمر في ملاحقة الفساد بلا هوادة ، إذا أراد النواب أن يسجلوا أسماءهم بأحرف مقروءة لا تنقضي بانقضاء عمر المجلس ، ومن يزرع الآن يحصد غدا ، وإلا فإن صناديق الإقتراع القادمة ستلفظ كل اسم لم يقنع صاحبه ناخبيه  ، وكما يبدو ، فإن هذا البرلمان سيكون أفضل ممن سبقه ، ولكن لننتظر ،  والعبرة بالخواتيم .

 

 

د.فطين البداد 
 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟