الأردن : وزراء إلى النائب العام

تم نشره الأحد 23rd نيسان / أبريل 2017 12:31 صباحاً
الأردن : وزراء إلى النائب العام
د.فطين البداد

كان الثلاثاء الماضي يوما حافلا بامتياز ، بعد أن توثق الأردنيون من أن مجلس نوابهم أحال ثلاثة وزراء سابقين إلى النائب العام .

 الوزراء المحالون هم وزراء زراعة ،  وتعلق الأمر ياستيضاحات كان ديوان المحاسبة قد أرسل بشأنها تقارير  مهمة ، وخلال جلستين صباحية ومسائية في اليوم المذكور ، تمت مناقشة سبعة استيضاحات  من 2009 - 20015 ، وتحدث في المناقشة ما يقرب من تسعين نائبا .

تتعلق القضايا المحالة باستيراد حبوب غير مطابقة للمواصفات الأردنية ، واستيضاح يتعلق باستيراد إبل مصابة بالأمراض ، أما الإستيضاح الثالث المحال للنائب العام فيتعلق بترخيص استيراد مواش موبوءة .

 وكشفت مداولات اللجنة - اللجنة المالية - أن الذي عولج من قضايا طرحها الديوان أو تم تصويبه منذ 2013 - 2015 يبلغ 40 % من مجمل القضايا .

هي بداية مهمة لمجلس النواب الثامن عشر ، والذي نأمل أن يستمر في ملاحقة الفساد بلا هوادة ، إذا أراد النواب أن يسجلوا أسماءهم بأحرف مقروءة لا تنقضي بانقضاء عمر المجلس ، ومن يزرع الآن يحصد غدا ، وإلا فإن صناديق الإقتراع القادمة ستلفظ كل اسم لم يقنع صاحبه ناخبيه  ، وكما يبدو ، فإن هذا البرلمان سيكون أفضل ممن سبقه ، ولكن لننتظر ،  والعبرة بالخواتيم .

 

 

د.فطين البداد 
 



مواضيع ساخنة اخرى