الأمير رحمة ترعى المهرجان السنوي لجمعية الشابات المسلمات للتربية الخاصة

تم نشره الخميس 18 أيّار / مايو 2017 03:21 مساءً
الأمير رحمة ترعى المهرجان السنوي لجمعية الشابات المسلمات للتربية الخاصة
سمو الأميرة رحمة بنت الحسن

المدينة نيوز:- أكدت سمو الأميرة رحمة بنت الحسن، أهمية تهيئة الظروف المناسبة لذوي الاعاقات، لدمجهم مع المجتمع، ومنحهم الثقة ليكونوا من الفئات الفاعلة في المجتمع.

جاء ذلك خلال حديث سموها لوسائل الاعلام خلال رعايتها المهرجان الرياضي الرابع والعشرين، الذي اقيم اليوم الخميس في قاعة اللجنة الباراولمبية، بتنظيم من مركز جمعية الشابات المسلمات للتربية الخاصة.

واشارت سموها إلى ضرورة دعم هذه الفئة، لمساعدتها في الاندماج بالمجتمع المحلي، داعية الجميع للمساندة والمساعدة في هذا المجال.

وحرصت سمو الأميرة رحمة خلال المهرجان الذي تضمن العديد من الفقرات، وحمل عنوان "طاقة لا اعاقة" على تتويج الفائزين بالكؤوس والميداليات، وسط تفاعل كبير من المشاركين الذين استمتعوا بالفقرات الرياضية.

وشهد الحفل حضورا كبيرا من قبل اهالي الطلبة والمهتمين في مجال التربية الخاصة، الذين حضروا لمتابعة التطور الذي احرزه ابناؤهم خلال العام الدراسي في الجوانب الحركية والمعرفية والاجتماعية والعمل بتعاون ضمن فريق في استعراض رياضي يستمتع به الطلبة واسرهم والحضور.

الحفل الذي بدء بالسلام الملكي اشتمل على العديد من الفقرات والمسابقات، ابرزها كلمة مديرة المركز رشا نصرالله التي ثمنت فيها دعم سمو الاميرة رحمة لهذه الفئة، اضافة لفقرات استعراض الطلبة، ورقص ودبكات، وفقرات في التدريبات العسكرية والعاب كرة السلة والتايكواندو وكرة اليد وحركات تعبيرية وكرة القدم، إضافة إلى لعبة خصصت للاهالي.

يشار الى ان مركز جمعية الشابات المسلمات للتربية الخاصة تأسس عام 1974، بمبادرة خيرية من سمو الاميرة ثروت الحسن، بهدف تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والتأهيلية للطلبة من ذوي الاعاقات العقلية البسيطة والمتوسطة، حيث تطور المركز في السنوات الماضية، وتميز على الصعيدين الوطني والاقليمي بانجازاته ونجاح برامجه التربوية والتدريبية.

ويهدف المركز باقسامه الاربعة " التدخل المبكر، الروضة، المدرسة، التأهيل المهني"، إلى تمكين طلبته من الوصول الى اقصى ما يمكنهم من استقلالية واطلاق طاقاتهم وقدراتهم الابداعية، الكامنة فنيا ورياضيا ومهنيا واجتماعيا، لتأكيد قيمهم الذاتية وتحسن نوعية حياتهم.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق