اطلاق التقرير الثاني لحالة البيئة في المملكة

تم نشره الخميس 18 أيّار / مايو 2017 03:41 مساءً
اطلاق التقرير الثاني لحالة البيئة في المملكة
الاردن

المدينة نيوز:- أطلقت وزارة البيئة اليوم الخميس، خلال احتفال في نادي الملك حسين، برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وحضور سمو الاميرة بسمة بنت علي، التقرير الثاني لحالة البيئة في المملكة.

وقال مندوب رئيس الوزراء وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط: إن التقرير الذي شارك في صياغته خبراء من مختلف التخصصات والجمعيات واتحاد الجمعيات البيئية، يشرح التحديات ويقدم قاعدة بيانات راسخة ومتينة للبناء عليها مستقبلا.

ويشمل التقرير 12 بندا تتعلق بخصائص الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المملكة والسكان والتجمعات البشرية والطاقة والصناعة والتعدين والسياحة والموارد المائية والغلاف الجوي والاراضي والتنوع الحيوي والنفايات والاطار التشريعي والسياسات والاطار المؤسسي.

وأشار التقرير إلى أن الجهات الحكومية تقوم بعملية رقابة على قطاع الصناعات الغذائية المحلية والمستوردة وقطاع مياه الشرب للتأكد من خلوها من الاشعاع , وفق بترا.

وأضاف التقرير أنه تجري الان عملية رقابة على قطاع الصناعات الغذائية المحلية والمستوردة وقطاع مياه الشرب للتأكد من خلوها من الاشعاع.

وطالب التقرير باستحداث تشريعات جديدة متعلقة بقطاع التعدين لتتناسب مع متطلبات حماية البيئة والسلامة العامة.

وبين التقرير أن نوعية الهواء المحيط في المناطق الحضرية في المملكة جيدة نسبيا.

وفيما يتعلق بالهطول المطري اظهر التقرير، أن هناك تراجعا بمعدل 1.2 ملم سنويا في الهطول المطري بالإضافة الى زيادة درجات الحرارة بمعدل 0.02 مئوية.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق