الملك لـ برزاني : الأردن يدعم تحقيق الوفاق بين جميع الفصائل السياسية العراقية

تم نشره الخميس 18 أيّار / مايو 2017 04:54 مساءً
الملك لـ برزاني :  الأردن يدعم تحقيق الوفاق بين جميع الفصائل السياسية العراقية
الملك عبدالله و برزاني

المدينة نيوز :– استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني، الذي يزور المملكة حاليا، للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في منطقة البحر الميت.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، على عمق العلاقات التاريخية بين الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وتناول اللقاء آليات تمتين التعاون بين الأردن وإقليم كردستان، والنهوض بها إلى مجالات أوسع، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وشدد جلالته على موقف المملكة الداعم لجهود تعزيز أمن واستقرار العراق، وتحقيق الوفاق بين جميع الفصائل السياسية العراقية، وكذلك جهود تحقيق المصالحة الوطنية التي تشمل مكونات الشعب العراقي كافة.

كما تناول اللقاء، التطورات التي تشهدها الساحة العراقية، والتأكيد على أهمية دعم الجهود الرامية لمواجهة وهزيمة عصابة داعش الإرهابية.

من جانبه أكد برزاني، خلال اللقاء، الحرص على تعزيز علاقات التعاون مع الأردن والارتقاء بها في شتى الميادين، معربا عن تقديره لمواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك، الداعمة والمساندة للشعب العراقي.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق