تحذير للمرأة : لا تستخدمي الشفرة بحلاقة هذه المنطقة !! لن تتخيلي السبب

تم نشره الخميس 18 أيّار / مايو 2017 05:27 مساءً
تحذير للمرأة : لا تستخدمي الشفرة بحلاقة هذه المنطقة !! لن تتخيلي السبب
تعبيرية - شفرات حلاقة

المدينة نيوز :- على عكس ما قد نعتقد، إن حلاقة شعر الجسم ليست عادة جديدة بل هي في الواقع قديمة جداً، تعود الى اليونانيين والرومان، إذ كانت النساء في ذلك الوقت تقمن بإزالة الشعر لأسباب جمالية.

ولكن، اتضح أن إزالة شعر الجسم، وخصوصاً حلق المناطق الحساسة، تشكل خطراً على الصحة. من هذا المنطلق، سنعرض عليكم في ما يلي المخاطر التي قد تحملها هذه الخطوة.

إن إزالة شعر المناطق الحساسة، قد يسهل وصول البكتيريا وفيروس papillaume البشري، ما يمكن بالتالي أن يتسبب بالإصابة بالالتهابات المهبلية الشديدة والهربس herpes.

ويذكر أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاماً معرّضون أكثر للإصابة بهذا الفيروس الذي ينتشر بسهولة في السنوات الأولى من النشاط الجنسي.

ويجب التنويه الى أن شعر المنطقة الحميمة لدى المرأة، يمنع تغلغل الأوساخ والغبار في المهبل، ويساعد على تهدئة الجسم.

ما هي مخاطر إزالة شعر المنطقة الحساسة لدى المرأة؟

-تهيج الجلد: بغض النظر عن الطريقة المستخدمة للحلاقة، قد تعاني السيدة من مشاكل تهيج البشرة. عندما تكون بشرة المرأة في احتكاك مباشر مع الملابس الداخلية أو السراويل القماش، أو حتى خلال ممارسة الجنس، تصبح البشرة حساسة جداً.

-الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي: يلعب شعر المناطق الحساسة دوراً كبيراً في التصدي للعدوى التناسلية. ولكن عند حلاقة هذا الشعر بالكامل يصبح وصول البكتيريا الى الجسم أسهل.

-الفيرومونات: وهي تشبه الهرمونات، وتلعب دوراً هاماً في عملية الجذب الجنسي من خلال الرائحة. وبالتالي، عندما يتم حلاقة شعر المنطقة الحساسة، تختفي رائحة الأعضاء التناسلية الخاصة ما يقلّل من المتعة الجنسية.

- درجة حرارة الجسم: يلعب شعر المناطق الحساسة دوراً كبيراً في الحفاظ على درجة حرارة المناطق الحميمة. إن حرارة المهبل، والشفتين والفرج تلعب دور الحاجز الذي يمنع البكتيريا من الدخول.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق