ندوة عن النكبة الفلسطينية

تم نشره الخميس 18 أيّار / مايو 2017 05:44 مساءً
ندوة عن النكبة الفلسطينية
رابطة الكتاب الاردنيين

المدينة نيوز :– اكد سياسيون واعلاميون وكتاب ان فلسطين ليست فقط للفلسطينيين لأنها ارض عربية واسلامية، وواجب تحريرها والدفاع عنها يقع على عاتق كل عربي ومسلم.

واكد أمين عام حزب الحياة الدكتور عبد الفتاح الكيلاني في الندوة التي نظمتها لجنة فلسطين امس الاربعاء في رابطة الكتاب الاردنيين بمناسبة ذكرى النكبة وتضامنا مع اضراب الاسرى في سجون الاحتلال وادارها رئيس لجنة فلسطين في رابطة الكتاب الكاتب خالد الحباشنة: ان الامة العربية لديها مقومات وامكانيات وثروات كثيرة غير مستغلة، ويجب ان تعمل على ان تستعيد هذه الامة مكانتها.

الاسير السابق الدكتور عزمي منصور قال: ان الاسرى يتعرضون لظروف صعبة للغاية لكسر ارادتهم ولكن الاسرى قبلوا هذا التحدي وحولوا من هذه المعتقلات مدارس وجامعات فلم يبق اميا واحدا.

المحلل السياسي العراقي الدكتور هلال الدليمي قال: ان صمود الشعب الفلسطيني خلال الفترة الماضية لتسعة وستين عاما ناب عن الامة بأكملها وان 17 اسيرا ممن اعلنوا الاضراب مصابون بالسرطان، داعيا الامة للتوحد في قضاياها المصيرية.

وقال المهندس شاهين مرعي شقيق الأسير الأردني منير مرعي: ان معاناة اخيه الذي لا يزال مسجون منذ خمسة عشر عاما ما زالوا خلالها لا يستطيعون زيارته.

وفي ختام الندوة عرض فيلم قصير تناول معاناة الاطفال الاسرى في سجون الاحتلال لفرقة الشهيد باسل الاعرج ( ائتلاف ابناء الشتات – عودة ) تحدثت بعده كاتبة السيناريو والحوار المخرجة اسيل صالح عن الفيلم وعن معاناة الاسرى في سجون الاحتلال.

-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق