الكايد : تم تقسيم المملكة تمهيدا لانتخابات اللامركزية والبلدية

تم نشره الخميس 18 أيّار / مايو 2017 08:42 مساءً
الكايد : تم تقسيم المملكة تمهيدا لانتخابات اللامركزية والبلدية
تعبيرية

المدينة نيوز :– نظمت جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان في لواء بني كنانة اليوم الخميس بالتعاون مع المبادرة العالمية لسفراء الهمة في اللواء ندوة عن قانون اللامركزية والبلديات .

وقال رئيس قسم الشؤون البرلمانية في وزارة الشؤون البرلمانية والسياسية بسام الكايد أنه تم تقسيم المملكة الى تقسيمات إدارية وفقا لمعايير وأسس معتمدة من الجهات المعنية .

واوضح ان الوزارة تسعى لتعريف المواطنين بأهمية اللامركزية ودورها في تعزيز التنمية وتحقيق التوازن التنموي في مختلف المحافظات الى جانب زيادة المشاركة الشعبية في صنع القرارات.

واشار الكايد الى ان مفهوم اللامركزية يعني عدم تركيز السلطة بالعاصمة بل توزيعها الى الاطراف وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار التنموي ووضع الخطط وتحديد الاحتياجات لتحقيق الاصلاح والنهضة الشاملة .

وبين رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تنفذها الجمعية لتعريف المجتمع المحلي بالقضايا ذات المساس المباشر بحياته اليومية .

واشار الى ان الندوة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية لتوعية المجتمع المحلي بأهمية المشاركة في الانتخابات وخاصة قطاعي الشباب والمرأة، وبتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية .

--( بترا )



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق