الأردن يشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية

تم نشره الجمعة 19 أيّار / مايو 2017 02:40 مساءً
الأردن يشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية
جمعية الصحة العالمية

المدينة نيوز :-  يرأس وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الوفد الأردني للمشاركة في أعمال الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية واجتماعات الدورة 141 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، ووزراء الصحة العرب، وفي أقليم شرق المتوسط، التي تعقد في جنيف خلال الفترة من 18 أيار لغاية 2 حزيران .

 

وقال الناطق الاعلامي بأسم وزارة الصحة حاتم الازرعي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن الوفد الأردني، الذي يرأسه الدكتور الشياب، يضم مندوبنا الدائم في جنيف سجا المجالي ومن بعثتنا الدائمة رامي الخوالدة.

 

وأضاف أن الدكتور الشياب سيعقد على هامش هذه الفعاليات لقاءات جماعية وثنائية مع المسؤولين الصحيين العالميين، والاقليميين، ووزراء الصحة لبحث العديد من القضايا الصحية؛ لتعزيز التعاون والتنسيق الصحي البيني .

 

وأشار الازرعي إلى أن الوزير الشياب سيركز في مداخلاته ولقاءاته على الأعباء الإضافية، التي يتحملها القطاع الصحي جراء استضافة الأشقاء السوريين، الذين لجأوا للمملكة بسبب الظروف السائدة في بلدهم، وضرورة تقديم الدعم للأردن ليتمكن من مواحهة التحديات التي يفرضها هذا اللجوء .

 

وتطرق إلى أبرز القضايا والموضوعات على جدول أعمال اجتماعات الدورة 70 لجمعية الصحة العالمية كالطوارئ الصحية، ومقاومة مضادات البكتيريا، وشلل الاطفال، وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، واستعراض الاطار الخاص بالتأهب لمواجهة الانفلونزا الجائحة.

 

ويتضمن جدول الاعمال الموارد البشرية الصحية، وتنفيذ مضامين هيئة الامم المتحدة الرفيعة المستوى المعنية بالعمالة في مجال الصحة، والنمو الاقتصادي، والمبادئ بشأن التبرع بالدم ومكوناته، والمنتجات الطبية بشرية المنشأ وادارتها، ومعالجة النقص في الادوية واللقاحات.

 

كما يتضمن استعراض الاستراتيجية، وخطة العمل العالميتين بشأن الصحة العمومية، والابتكار، والملكية الفكرية، وآلية عمل الدول الأعضاء بشأن المنتجات الطبية متدنية النوعية، وتعزيز صحة اللاجئين.

 

وأشار الأزرعي إلى أن جدول الاعمال يتضمن خطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات، والاستجابة العالمية الخاصة بمكافحة نواقل الامراض، والتحضير للاجتماع الثالث رفيع المستوى للجمعية العامة بشأن الوقاية من الامراض غير السارية ومكافحتها، المقرر عقده العام المقبل.

 

وبين أن الأجندة تتضمن بحث مسودة الخطة العالمية بشأن الاستجابة الصحية العمومية للخرف، والبعد الصحي العمومي لمشكلة المخدرات العالمية، وتقرير اللجنة العالمية للقضاء على سمنة الاطفال، والوقاية من السرطان ومكافحته، وخطة العمل للوقاية من الصم وفقدان السمع.

 

بترا

 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق