ماتيس: ترامب أمر بتكثيف العمليات ضد تنظيم الدولة

تم نشره الجمعة 19 أيّار / مايو 2017 10:12 مساءً
ماتيس: ترامب أمر بتكثيف العمليات ضد تنظيم الدولة
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

المدينة نيوز :- أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الرئيس دونالد ترامب أعطى أوامر لقوات التحالف الدولي بتكثيف العمليات ضد مسلحي التنظيم الدولة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في البنتاغون، اليوم الجمعة، أعلن ماتيس أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مواجهة "تنظيم الدولة" تقتضي "تصفية مسلحيه وليس طردهم من المدن والبلدات".

وأشار الوزير إلى ضرورة محاربة "تنظيم الدولة" في جميع معاقله، مضيفا أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم الكامل للقوات العراقية في مواجهة الإرهابيين.

كما ذكر ماتيس أن الولايات المتحدة تجهد لمحاصرة عناصر "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا لمنع تنقلهم إلى دول أخرى.

أما في سوريا فأكد ماتيس دعم واشنطن لـ "قوات سوريا الديمقراطية" في جهودها الرامية إلى استعادة مدينة الرقة من قبضة "تنظيم الدولة".

وحول الضربة الجوية التي نفذتها مقاتلات أمريكية ضد قوات موالية للنظام السوري أول أمس قرب منطقة التنف الحدودية مع الأردن قال ماتيس إن الضربة على الأرجح استهدفت قوات تقودها إيران.
وقال إن الضربة الجوية التي استهدفت القافلة التي كانت متجهة الى موقع عسكري قرب الحدود الأردنية "كانت ضرورية بسبب تحرك طابعه هجومي بقدرات هجومية لما نعتقد أنه قوات تقودها ايران" مضيفا أنه غير متأكد من وجود قوات إيرانية على الارض. 

ومن جانبه قال رئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد إن الضربات ضد مقاتلين موالين للحكومة السورية هذا الأسبوع كانت "إجراء وقائيا للقوات" ولن تتكرر إن لم تتعرض القوات الأمريكية لتهديد.

المصدر: وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق