كُتلة هوائية لطيفة إلى باردة نسبياً حتى يوم الأحد

تم نشره الجمعة 19 أيّار / مايو 2017 11:59 مساءً
كُتلة هوائية لطيفة إلى باردة نسبياً حتى يوم الأحد
تعبيرية

المدينة نيوز :- – بعد أن عاشت المملكة على وقع أجواء حارّة نسبياً خلال الفترات الماضية، يبدو أن الطقس في طريقه نحو التغيير اعتباراً من مساء الجُمعة وحتّى الأحد، حيثُ يُتوقع أن تتأثر المنطقة بكُتلة هوائية ذات درجات حرارة لطيفة إلى باردة نسبيّاً.

الجُمعة.. انخفاض على درجات الحرارة ورياح قوية ظُهراً وعصراً

ومع اقتراب الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً من المنطقة يوم الجُمعة، تهُب على المملكة رياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السُرعة، مع هبات قويّة أحياناً خاصة خلال ساعات الظهيرة والعصر، تكون مُثيرة للغبار ورُبما العواصف الرملية في مناطق البادية.

وتنخفض درجات الحرارة مُقارنةً بيوم الخميس، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً إلى دافئ في أغلب المناطق، ويبقى حارّاً نسبياً بوجه عام في الأغوار والبحر الميّت والعقبة.

وتظهر تدريجياً كميّات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة، خاصة في مناطق البادية الشرقية، ويُحتمل هُطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق.

خلال ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويتحول الطقس الى بارد نسبياً خاصة فوق الجبال،وترتفع نسب الرطوبة وتظهر الغيوم المنخفضة تدريجياً مع ساعات الليل المُتأخرة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

السبت.. برودة إضافية وفرصة لزخات خفيفة من المطر

يوم السبت، يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد نسبيّاً خاصة فوق الجبال.

كما يكون الطقس غائما جزئياً بسُحُب على ارتفاعات مُختلفة ويحتمل تساقط زخات متفرقة من الامطار خاصة في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مُثيرة للأتربة في مناطق البادية.

أجواء باردة نسبياً إلى باردة ليلاً تستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً

ولعل التغيير الأبرز خلال الأيام القادمة سيكون من ناحية درجات الحرارة مع ساعات الليل، حيثُ تُصبح الأجواء باردة نسبياً إلى باردة خاصة فوق الجبال بدءاً من ليلة الجُمعة/السبت وامتداداً إلى ليلة السبت/الأحد وليلة الأحد/الاثنين.

وتستدعي مثل هذه الأجواء والفروقات الحرارية الانتباه خاصة للاطفال، من خطر حدوث نزلات البرد، ويُنصح بارتداء ملابس أكثر دفئاً مع ساعات الليل مُقارنة بالليالي الماضية.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق