إيران: حسن روحاني يقترب من ولاية رئاسية ثانية

تم نشره السبت 20 أيّار / مايو 2017 09:41 صباحاً
إيران: حسن روحاني يقترب من ولاية رئاسية ثانية
روحاني يتصدر السباق الرئاسي بعد فرز 25 مليون صوت

المدينة نيوز :- قالت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، إن الرئيس حسن روحاني يتقدم على منافسه الرئيسي إبراهيم رئيسي، وفق نتائج أولية.

وأفادت الوزارة بأن روحاني حصل على 14 مليوناً و600 ألف صوت، مقابل 10 ملايين لرئيسي، و279 ألفاً لمصطفى مير سليم، و139 ألفا لمصطفى هاشمي علي، وذلك بعد فرز نحو 25 مليون صوت من أصل أكثر من 40 مليونا.

بدوره، قال المتحدث باسم هيئة الانتخابات في وزارة الداخلية، علي أصغر أحمدي، إن هذه النتائج أولية، مشيرا إلى أن النتائج النهائية ستعلن في وقت لاحق من اليوم.

وبدأت عملية فرز الأصوات مباشرةً بعد إغلاق الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع التي استقبلت الناخبين الإيرانيين، طيلة يوم أمس الجمعة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وبعد تمديد فترة الاقتراع ثلاث مرات لست ساعات.

وذكرت وزارة الداخلية أن عدد المشاركين في الاقتراع تجاوز أربعين مليوناً، وهو ما يعني أن نسبة المشاركة في الاقتراع تزيد عن 70 في المائة.

كذلك أعلنت الهيئة المسؤولة عن الانتخابات أن نسبة الاقتراع في العاصمة طهران وحدها تجاوزت 70 في المائة، وهو ما يعني نسبة عالية، مقارنة باستحقاقات سابقة جرت في المدينة ذاتها , وفق العربي الجديد.

وكانت بعض المواقع الإيرانية قد نقلت أنه جرى تسجيل عدد من المخالفات في بعض مراكز الاقتراع، وكان المرشح المحافظ إبراهيم رئيسي قد ذهب إلى مقر وزارة الداخلية، في وقت سابق الجمعة، للتقدّم بشكاوى وقعت في بعض المراكز.

وحذّرت الداخلية الإيرانية، في وقت سابق، المرشحين الإيرانيين وأعضاء حملاتهم الانتخابية من الإعلان عن أي نتائج غير رسمية، وهو ما سيعتبر مخالفة قانونية.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة