إيران: حسن روحاني يقترب من ولاية رئاسية ثانية

تم نشره السبت 20 أيّار / مايو 2017 09:41 صباحاً
إيران: حسن روحاني يقترب من ولاية رئاسية ثانية
روحاني يتصدر السباق الرئاسي بعد فرز 25 مليون صوت

المدينة نيوز :- قالت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، إن الرئيس حسن روحاني يتقدم على منافسه الرئيسي إبراهيم رئيسي، وفق نتائج أولية.

وأفادت الوزارة بأن روحاني حصل على 14 مليوناً و600 ألف صوت، مقابل 10 ملايين لرئيسي، و279 ألفاً لمصطفى مير سليم، و139 ألفا لمصطفى هاشمي علي، وذلك بعد فرز نحو 25 مليون صوت من أصل أكثر من 40 مليونا.

بدوره، قال المتحدث باسم هيئة الانتخابات في وزارة الداخلية، علي أصغر أحمدي، إن هذه النتائج أولية، مشيرا إلى أن النتائج النهائية ستعلن في وقت لاحق من اليوم.

وبدأت عملية فرز الأصوات مباشرةً بعد إغلاق الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع التي استقبلت الناخبين الإيرانيين، طيلة يوم أمس الجمعة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وبعد تمديد فترة الاقتراع ثلاث مرات لست ساعات.

وذكرت وزارة الداخلية أن عدد المشاركين في الاقتراع تجاوز أربعين مليوناً، وهو ما يعني أن نسبة المشاركة في الاقتراع تزيد عن 70 في المائة.

كذلك أعلنت الهيئة المسؤولة عن الانتخابات أن نسبة الاقتراع في العاصمة طهران وحدها تجاوزت 70 في المائة، وهو ما يعني نسبة عالية، مقارنة باستحقاقات سابقة جرت في المدينة ذاتها , وفق العربي الجديد.

وكانت بعض المواقع الإيرانية قد نقلت أنه جرى تسجيل عدد من المخالفات في بعض مراكز الاقتراع، وكان المرشح المحافظ إبراهيم رئيسي قد ذهب إلى مقر وزارة الداخلية، في وقت سابق الجمعة، للتقدّم بشكاوى وقعت في بعض المراكز.

وحذّرت الداخلية الإيرانية، في وقت سابق، المرشحين الإيرانيين وأعضاء حملاتهم الانتخابية من الإعلان عن أي نتائج غير رسمية، وهو ما سيعتبر مخالفة قانونية.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق