ترودو يتعهد مزيداً من الحزم بمواجهة واشنطن

تم نشره السبت 20 أيّار / مايو 2017 12:13 مساءً
ترودو يتعهد مزيداً من الحزم بمواجهة واشنطن
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

المدينة نيوز :- تعهد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الجمعة، ان حكومته ستكون حازمة في دفاعها عن المصالح الكندية ازاء الاجراءات العقابية التجارية التي تفرضها واشنطن.

وصرح ترودو في لقاء صحافي في فانكوفر “سنواصل العمل بحزم شديد من أجل الدفاع عن مصالح كندا … ازاء الطابع غير العادل للاجراءات العقابية التي تتخذها واشنطن”.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب فرض في اواخر نيسان/ابريل ضرائب على خشب البناء المستورد من كندا وهدد بإجراءات مماثلة على منتجات الحليب.

الخميس، فتحت وزارة الخارجية الامريكية تحقيقاً حول شكوى من شركة “بوينغ” تتهم فيها شركة “بومباردييه” الكندية ببيع طائراتها باسعار زهيدة الى الولايات المتحدة مستفيدة من الدعم الحكومي الذي تحصل عليه.

وتابع ترودو ان بلاده ستكون “حازمة ومصممة دائماً” في دفاعها عن المصالح الكندية على صعيد كل هذه الملفات.

وتابع “في ما يتعلق بصناعات الطائرات سندافع دائماً عن المؤسسات والعمال الكنديين”.

الجمعة، هددت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند المكلفة ايضاً الملف التجاري مع الولايات المتحدة بفسخ العقود بين الحكومة الكندية وبوينغ.

وكانت الحكومة الامريكية أعلنت الخميس رسمياً اطلاق عملية إعادة التفاوض في اتفاقية التبادل الحر لدول امريكا الشمالية (نافتا)، التي ندد بها ترامب مراراً بأنها مخالفة للمصالح الامريكية.

ومن المفترض ان تبدأ هذه المفاوضات رسمياً بين المكسيك وكندا والولايات المتحدة في اواسط آب/اغسطس.( أ ف ب)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق