انطلاق أعمال مؤتمر "أنيسة"

تم نشره السبت 20 أيّار / مايو 2017 02:19 مساءً
انطلاق أعمال مؤتمر "أنيسة"
تعبيرية

المدينة نيوز: انطلقت أعمال مؤتمر "أنيسة" حول النساء الاردنيات في المهن الصحية والذي تنظمه جمعية معهد تضامن النساء الاردني (تضامن) ضمن اطار مشروع تمكين النساء نحو القيادة.

ويأتي المؤتمر ضمن سلسة من المؤتمرات التي ستعقدها جمعية تضامن بهدف تمكين النساء بكافة القطاعات للوصول الى اماكن صنع القرار وتناول واقعهن الفعلي.

وقال رئيس لجنة الصحة والسكان والبيئة في مجلس الاعيان العين طاهر الشخشير الذي افتتح المؤتمر مندوبا عن رئيس المجلس فيصل الفايز، ان فكرة المؤتمر لتكريم النساء في مهن القطاع الصحي فكرة رائدة لتكريم النساء الرائدات في مختلف المجالات، معتبرا ان ذلك يؤسس لتشجيع المرأة وتحفيزها لتتبوأ المناصب القيادية المتقدمة.

وبين الشخشير ان المرأة اثبتت تميزها ونجاحها ما يستدعي ازالة كافة اوجه التمييز بينها وبين الرجل، معربا عن أمله في ان يكون المؤتمر باكورة الاعمال الداعمة للنساء ودعم قدراتها كمبادرة جيدة تؤسس لحالة مختلفة من تميز النساء.

ونوه الى ضرورة تعميم فكرة المؤتمر الحالي الخاص بالعاملات بمهن القطاع الصحي الى كافة المجالات.

وفي كلمة نيابة عن جمعية تضامن بينت أسمى خضر ان الجمعية حاولت الوصول الى النساء في القطاع الصحي والطبي لا سيما الرياديات منهن، مشيرة الى ان العديدة من النساء تميزن بالحياة العامة انطلاقا من نجاحهن بهذا القطاع، مشيرة الى ان النساء ما زلن يواجهن صعوبات اهمها مشكلة الازاحة عن اماكن صنع القرار رغم النص بالدستور على المساواة في تولي المناصب العامة رغم نجاهن وتميزهن .

واكدت ان على النساء المطالبة بحقوهن وموافقة ذلك بين الجانب النظري والواقع العملي والفعلي.

وبينت رئيسة لجنة الطبيبات في نقابة الاطباء الدكتورة فاتن المعايطة ان المؤتمر خطوة لتفعيل دور النساء في المجالات المختلفة، مشيرة الى ان مهنة الطب من اوائل المهن التي انخرطت فيها النساء وتميزت فيها .

ويناقش المؤتمر خلال جلسات عمل اوراق عدة ابرزها التحديات والمعيقات امام تقدم النساء نحو القيادة، والنساء الاردنيات في قطاع الصيدلة، المرأة الاردنية في المجتمع المدني المعني بالصحة والتشريعات المتعلقة بالنساء في المهن الصحية .

وتتناول الجلسة الثالثة عبر مجموعات عمل التشريعات المتعلقة بالمهنيات والعاملات في المهن الصحية ومشكلات النساء المهنيات والعاملات في القطاع الصحي، والعلاقة بين الحركة النسوية الاردنية والنساء المهنيات والعاملات في القطاع الصحي، وكذلك تكافؤ فرص النساء في المهن الصحية في مجالات البحث العلمي والتدريب والترقية وتولي مواقع قيادية وادارية عليا.

ويحمل شعار المؤتمر (أنيسة) نسبة الى اول قابلة في الاردن وهي انيسة شقير .



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق