انطلاق أعمال مؤتمر "أنيسة"

تم نشره السبت 20 أيّار / مايو 2017 02:19 مساءً
انطلاق أعمال مؤتمر "أنيسة"
تعبيرية

المدينة نيوز: انطلقت أعمال مؤتمر "أنيسة" حول النساء الاردنيات في المهن الصحية والذي تنظمه جمعية معهد تضامن النساء الاردني (تضامن) ضمن اطار مشروع تمكين النساء نحو القيادة.

ويأتي المؤتمر ضمن سلسة من المؤتمرات التي ستعقدها جمعية تضامن بهدف تمكين النساء بكافة القطاعات للوصول الى اماكن صنع القرار وتناول واقعهن الفعلي.

وقال رئيس لجنة الصحة والسكان والبيئة في مجلس الاعيان العين طاهر الشخشير الذي افتتح المؤتمر مندوبا عن رئيس المجلس فيصل الفايز، ان فكرة المؤتمر لتكريم النساء في مهن القطاع الصحي فكرة رائدة لتكريم النساء الرائدات في مختلف المجالات، معتبرا ان ذلك يؤسس لتشجيع المرأة وتحفيزها لتتبوأ المناصب القيادية المتقدمة.

وبين الشخشير ان المرأة اثبتت تميزها ونجاحها ما يستدعي ازالة كافة اوجه التمييز بينها وبين الرجل، معربا عن أمله في ان يكون المؤتمر باكورة الاعمال الداعمة للنساء ودعم قدراتها كمبادرة جيدة تؤسس لحالة مختلفة من تميز النساء.

ونوه الى ضرورة تعميم فكرة المؤتمر الحالي الخاص بالعاملات بمهن القطاع الصحي الى كافة المجالات.

وفي كلمة نيابة عن جمعية تضامن بينت أسمى خضر ان الجمعية حاولت الوصول الى النساء في القطاع الصحي والطبي لا سيما الرياديات منهن، مشيرة الى ان العديدة من النساء تميزن بالحياة العامة انطلاقا من نجاحهن بهذا القطاع، مشيرة الى ان النساء ما زلن يواجهن صعوبات اهمها مشكلة الازاحة عن اماكن صنع القرار رغم النص بالدستور على المساواة في تولي المناصب العامة رغم نجاهن وتميزهن .

واكدت ان على النساء المطالبة بحقوهن وموافقة ذلك بين الجانب النظري والواقع العملي والفعلي.

وبينت رئيسة لجنة الطبيبات في نقابة الاطباء الدكتورة فاتن المعايطة ان المؤتمر خطوة لتفعيل دور النساء في المجالات المختلفة، مشيرة الى ان مهنة الطب من اوائل المهن التي انخرطت فيها النساء وتميزت فيها .

ويناقش المؤتمر خلال جلسات عمل اوراق عدة ابرزها التحديات والمعيقات امام تقدم النساء نحو القيادة، والنساء الاردنيات في قطاع الصيدلة، المرأة الاردنية في المجتمع المدني المعني بالصحة والتشريعات المتعلقة بالنساء في المهن الصحية .

وتتناول الجلسة الثالثة عبر مجموعات عمل التشريعات المتعلقة بالمهنيات والعاملات في المهن الصحية ومشكلات النساء المهنيات والعاملات في القطاع الصحي، والعلاقة بين الحركة النسوية الاردنية والنساء المهنيات والعاملات في القطاع الصحي، وكذلك تكافؤ فرص النساء في المهن الصحية في مجالات البحث العلمي والتدريب والترقية وتولي مواقع قيادية وادارية عليا.

ويحمل شعار المؤتمر (أنيسة) نسبة الى اول قابلة في الاردن وهي انيسة شقير .



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة