رئيس الفيفا: قطر ستبهر العالم في مونديال 2022

تم نشره السبت 20 أيّار / مايو 2017 03:11 مساءً
رئيس الفيفا: قطر ستبهر العالم في مونديال 2022
إنفانتينو

المدينة نيوز :-  عببَّر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن تفاؤله وثقته في قدرة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022، بصورة ناجحة خلال حضوره افتتاح إستاد خليفة الدولي، أمس الجمعة بالعاصمة الدوحة.

 

وبحضور أكثر من 40 ألف مشجع، اُفتتح إستاد خليفة الدولي، أول إستادات مونديال 2022 بعروض موسيقية وتقنية، وعرض رائع للألعاب النارية، قبل انطلاق المباراة النهائية لكأس أمير قطر، بين السد، والريان.

 

وتوج السد، باللقب، بعد فوزه (2-1).

 

وقال انفانتينو: "نحن سعداء كمنظمين لبطولة كأس العالم لكرة القدم، برؤية أحد إستادات البطولة، وقد بات على أُهبة الاستعداد لاستقبال المباريات والفعاليات الكروية".

 

وأضاف "هذا يزيدنا ثقة بتحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم، وبالتزام السلطات فيها من خلال اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بتنظيم البطولة، ونحن ما زلنا على بعد 5 سنوات من استضافتها".

 

وتابع رئيس الفيفا، أن "بدء الإنجاز في هذه المرحلة المبكرة، يؤكد على أن قطر ستنظم بطولة مبهرة في 2022".

 

كان مشروع تحديث إستاد خليفة الدولي، بدأ في صيف عام 2014، بهدف تعديل مواصفات الإستاد لتتوافق مع متطلبات الفيفا.

 

وشملت عملية التحديث والتطوير بشكل رئيسي، زيادة عدد المقاعد، وإضافة مستوى جديد لمدرج الجمهور في الجناح الشرقي، وبناء سقف لتغطية الإستاد إلى جانب إضافة تقنية التبريد المبتكرة، والتي ستوفر درجة حرارة تقارب 21 مئوية، في مدرجات وأرض الإستاد في الوقت الذي تصل فيه حرارة الأجواء الخارجية، إلى 40.

كما تم تزويد الإستاد بأنضمة إضاءة حديثة باستخدام تقنية إل.إي.دي.

 

وقال حسن الذوادي، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "إن إنجاز مشروع تحديث أول إستادات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، على بعد 5 سنوات من استضافة البطولة هو محطة مهمة تعكس التزام دولة قطر، وسعيها الحثيث لتنظيم بطولة تاريخية في المرة الأولى التي تستضيف فيها المنطقة هذا الحدث العالمي".

 

وأضاف المسؤول القطري: "وكما تعهدت دولة قطر في ملفها للاستضافة فإن الإستادات المبتكرة ستقدم للاعبين والجماهير تجربة غير مسبوقة، ونحن سعداء اليوم بأن الجماهير بات بإمكانها اختبار ذلك عن قرب".

 

 

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم "نحن سعداء بعودة إستاد خليفة الدولي، بعد تحديثه لتقديم تجربة استثنائية للجمهور".

 

وسيتصل إستاد خليفة الدولي بوسائل النقل العام من خلال شبكة الطرق الحديثة بالإضافة، إلى محطتين للمترو قيد الإنشاء في محيط الإستاد لضمان وصول الجماهير إليه بسهولة.

 

كما سيتمكن المشجعون من الوصول إلى الفنادق ومراكز التسوق المحيطة بإستاد خليفة الدولي سيرًا على الأقدام نظرًا لقربها منه.

 

كووورة 

 



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة