رئيس الفيفا: قطر ستبهر العالم في مونديال 2022

تم نشره السبت 20 أيّار / مايو 2017 03:11 مساءً
رئيس الفيفا: قطر ستبهر العالم في مونديال 2022
إنفانتينو

المدينة نيوز :-  عببَّر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن تفاؤله وثقته في قدرة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022، بصورة ناجحة خلال حضوره افتتاح إستاد خليفة الدولي، أمس الجمعة بالعاصمة الدوحة.

 

وبحضور أكثر من 40 ألف مشجع، اُفتتح إستاد خليفة الدولي، أول إستادات مونديال 2022 بعروض موسيقية وتقنية، وعرض رائع للألعاب النارية، قبل انطلاق المباراة النهائية لكأس أمير قطر، بين السد، والريان.

 

وتوج السد، باللقب، بعد فوزه (2-1).

 

وقال انفانتينو: "نحن سعداء كمنظمين لبطولة كأس العالم لكرة القدم، برؤية أحد إستادات البطولة، وقد بات على أُهبة الاستعداد لاستقبال المباريات والفعاليات الكروية".

 

وأضاف "هذا يزيدنا ثقة بتحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم، وبالتزام السلطات فيها من خلال اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بتنظيم البطولة، ونحن ما زلنا على بعد 5 سنوات من استضافتها".

 

وتابع رئيس الفيفا، أن "بدء الإنجاز في هذه المرحلة المبكرة، يؤكد على أن قطر ستنظم بطولة مبهرة في 2022".

 

كان مشروع تحديث إستاد خليفة الدولي، بدأ في صيف عام 2014، بهدف تعديل مواصفات الإستاد لتتوافق مع متطلبات الفيفا.

 

وشملت عملية التحديث والتطوير بشكل رئيسي، زيادة عدد المقاعد، وإضافة مستوى جديد لمدرج الجمهور في الجناح الشرقي، وبناء سقف لتغطية الإستاد إلى جانب إضافة تقنية التبريد المبتكرة، والتي ستوفر درجة حرارة تقارب 21 مئوية، في مدرجات وأرض الإستاد في الوقت الذي تصل فيه حرارة الأجواء الخارجية، إلى 40.

كما تم تزويد الإستاد بأنضمة إضاءة حديثة باستخدام تقنية إل.إي.دي.

 

وقال حسن الذوادي، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "إن إنجاز مشروع تحديث أول إستادات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، على بعد 5 سنوات من استضافة البطولة هو محطة مهمة تعكس التزام دولة قطر، وسعيها الحثيث لتنظيم بطولة تاريخية في المرة الأولى التي تستضيف فيها المنطقة هذا الحدث العالمي".

 

وأضاف المسؤول القطري: "وكما تعهدت دولة قطر في ملفها للاستضافة فإن الإستادات المبتكرة ستقدم للاعبين والجماهير تجربة غير مسبوقة، ونحن سعداء اليوم بأن الجماهير بات بإمكانها اختبار ذلك عن قرب".

 

 

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم "نحن سعداء بعودة إستاد خليفة الدولي، بعد تحديثه لتقديم تجربة استثنائية للجمهور".

 

وسيتصل إستاد خليفة الدولي بوسائل النقل العام من خلال شبكة الطرق الحديثة بالإضافة، إلى محطتين للمترو قيد الإنشاء في محيط الإستاد لضمان وصول الجماهير إليه بسهولة.

 

كما سيتمكن المشجعون من الوصول إلى الفنادق ومراكز التسوق المحيطة بإستاد خليفة الدولي سيرًا على الأقدام نظرًا لقربها منه.

 

كووورة 

 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق