الأردن : عن عقود أبناء الذوات وأبناء الحراثين

تم نشره الأحد 18 حزيران / يونيو 2017 12:47 صباحاً
الأردن : عن عقود أبناء الذوات وأبناء الحراثين
د.فطين البداد

لا أعتقد أن عدم تجديد ، أو فسخ عقد موظف برئاسة الوزراء ، أيا كان ، يتطلب ردا رسميا من الحكومة وكأن القضية قضية أمن وطني أو مصالح عليا .

 بإمكان رئيس الحكومة ،  أن يفسخ عقد أي موظف في الرئاسة أو غيرها إن تطلب الأمر ذلك وفق معايير واضحة ، ولا يجوز هنا أن يسرب لبعض وسائل الإعلام ردود تبريرية منسوبة لرئاسة الوزراء بسبب فسخ عقد موظف يعمل مستشارا أو غيره .

 نقول ذلك ، لأن رد الرئاسة على إنهاء عقد موظف لديها منذ العام 2009 كمستشار  ، يتطلب - في المقابل - ردا على تعيينات لأبناء  متنفذين في شركات كبرى في الأردن  ، ليكون الميزان هنا على قاعدة " هذه بتلك " .

 لقد قامت الدنيا ولم تقعد ، لأنه تم إنهاء عقد موظف  ، كما إنه لا يحق لأي كان أن يورث امتيازاته لأبنائه  ، فإذا كانت الدولة كرمت شخصا فإن هذا لا يعني أن يستمر التكريم لولد الولد ،  فالأردنيون في العدالة سواء .

ولكي لا يغضب منا طرف من الطرفين المتضادين والمتساجلين عبر الإعلام ، فإننا نطلب أيضا تفسيرا لما قيل عن تعيين نجل مسؤول كبير في الدولة لدى شركة كبرى ، ونريد أن نعرف مؤهلاته وعلى أي أساس تم هذا التعيين من دون باقي الأردنيين .

العدل أساس الملك ، ولكننا في الأردن لا زلنا فئتين : أبناء الذوات ، وأبناء الحراثين ، والصنف الأول هو الذي يقيم الدنيا ولا يقعدها إذا  مس طرف ثوبه ، أما الصنف الثاني ، فهو المغلوب على أمره  والمنهوبة حقوقه .

نكرر : العدل أساس الملك ، به تبنى الأوطان ..

 وبه تستمر !.

 

د.فطين البداد

 



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها