أمراض يعالجها الصيام

تم نشره الأحد 18 حزيران / يونيو 2017 05:29 مساءً
أمراض يعالجها الصيام

المدينة نيوز :- للصيام تأثير مهم و إيجابي على الصحة العامة من حيث علاج الأمراض أو الوقاية منها وهو ما أثبت علميا من خلال الدراسات و الأبحاث الطبية العلمية من كل دول العالم، جمعت لكم مجلة "سيدتي" كل الأمراض التي يعالجها الصيام ويساعد في السيطرة عليها والتي يقي منها وهي:

الأمراض التي يعالجها الصيام:

— أمراض الجهاز الهضمي: حيث أن الصيام يساهم في تنشيط إفرازات المعدة و الإفرازات الهضمية ويعمل على تنظيف أعضاء الجهاز الهضمي مما يساهم في تحسين عملها مثل القولون.

— ارتفاع الكوليسترول في الدم: الصيام يساعد على حرق الدهون المتراكمة في جسم الإنسان مما يساهم في ضبط مستويات الكوليسترول في الدم.

— أمراض الكلى: للصيام تأثير قوي على صحة الكلى كما أنه يساهم في علاج حصوات الكلى لأنه يمنع الترسبات الكلسية المسببة لتكون الحصى.

— الأمراض الجلدية: يعتبر الصيام علاج مهم للأمراض الجلدية مثل حساسية الجلد والأكزيما، و حب الشباب، كما أن الصيام يساهم في تحسين البشرة و نقائها. ويرجع السبب في ذلك إلى أن كمية الماء في الدم تقل أثناء الصيام مما يؤدي إلى انخفاض نفاذية الجلد للماء، وزيادة مقاومته للبكتيريا.

— الأمراض الناتجة عن السمنة: كمرض تصلب الشرايين، وضغط الدم، وبعض أمراض القلب.

— أمراض الدورة الدموية: يعالج الصيام بعض أمراض الدورة الدموية الطرفية مثل: مرض الرينود ومرض برجرو مرض إلتهاب المفاصل المزمن (الروماتويد).

— السموم المتراكمة بالجسم: الصوم مهم لمساعدة الجسم في التخلص من السموم المتراكمة التي تسبب الأمراض و تعيق عمل أعضاء الجسم.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة