12 حزبا يشكلون ائتلاف" تيار الاحزاب الوسطية"

تم نشره الأحد 18 حزيران / يونيو 2017 05:35 مساءً
12 حزبا يشكلون ائتلاف" تيار الاحزاب الوسطية"
علم الاردن

المدينة نيوز :-قال رئيس لجنة شؤون الاحزاب امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس بكر العبادي ان 12 حزبا سياسيا تقدموا اليوم الأحد بطلب لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، لتسجيل تيار سياسي حزبي جديد، تحت مسمى" تيار الأحزاب الوسطية".

واشار العبادي بان الاحزاب وبحسب الطلب الذي قدمه رئيس التيار امين عام حزب العدالة والاصلاح نظير عربيات طلبت من الوزارة ولجنة شؤون الاحزاب اعتماد التيار ضمن قائمة التيارات الحزبية السياسية، بموجب قانون الاحزاب.

وبين ان الأحزاب المنضوية في التيار هي حزب العدالة والاصلاح، حزب الوفاء الوطني، حزب العربي الاردني، حزب الحرية والمساواة، حزب العهد الاردني، حزب احرار الاردن، حزب الاتجاه الوطني، حزب جبهة النهضة الوطنية، حزب الوحدة الوطنية، حزب الوعد الاردني، حزب العمل الشعبي، وحزب الحداثة والتغيير.

وذكر العبادي انه بموجب نظام المساهمة المالية للأحزاب وتعليماته الصادرة بمقتضى قانون الاحزاب فإن الائتلاف يعتبر أول ائتلاف وتيار حزبي يستوفي شروط الحصول على المساهمة المالية كتيار سياسي.

ولفت العبادي الى انه وبموجب نظام المساحة المالية فان كل التيار يتشكل من عدد لا يقل عن 12 حزبا سياسيا، بحيث يحصل كل حزب على مبلغ 5 آلاف دينار تصرف لغايات واهداف الائتلاف.

واوضح بان لجنة شؤون الاحزاب بالوزارة ستقوم بدراسة الطلب المقدم من تيار الاحزاب الوسطية، وفي حال توافقه مع نظام المساهمة المالية ستقوم اللجنة بتقديم الدعم الماي المنصوص عليه بالنظام.

يذكر انه يوجد تيارين حزبيين هما تيار الاحزاب القومية واليسارية، وائتلاف تيار التجديد، بالاضافة الى تيار الاحزاب الوسطية --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة