توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية الثقافية في مركز الإصلاح والتأهيل

تم نشره الإثنين 19 حزيران / يونيو 2017 01:38 مساءً
توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية الثقافية في مركز الإصلاح والتأهيل
وزارة الثقافة

المدينة نيوز:- وقعت في وزارة الثقافة اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية الثقافية في مركز الإصلاح والتأهيل بين وزارة الثقافة ومديرية الأمن العام.

ووقع الاتفاقية التي تهدف الى استثمار الطاقات الابداعية لدى نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل التابعة لمديرية الأمن العام من خلال أنشطة فنية متنوعة ارتكازا على مبادئ حقوق الانسان وانسجاما مع الجهود الوطنية في مجال الإصلاح والتأهيل، أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ومساعد مدير الأمن العام العميد فواز المعايطة.

وقال البراري ان هذا المشروع يمثل شراكة حقيقية تسعى نحو ترسيخ الثقافة الايجابية بين نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل تسهم في اعادة تأهليهم بصورة حضارية لغايات دمجهم في المجتمع، مؤكدا أهمية استثمار الثقافة بمفهومها العام من أدب وفنون في تعديل السلوك.

واضاف ان الثقافة ان ليست فقط تلك المستمدة من الكتاب واللوحة الفنية، والقصيدة، وانما هي منظومة سلوكية تؤسس للمستقبل وللمرحلة القادمة، مبينا ان الوزارة معنية بالتوجه بالفعل الثقافي الى كافة فئات المجتمع، بحيث لا تكون الثقافة محصورة في فئة أو منطقة معينة.

وأشاد المعايطة بالجهود التي تبذلها الوزارة بجميع النشاطات في كافة المحافظات، موضحا ان هذه الاتفاقية هي نتاج العمل الثقافي الذي تقوم به الوزارة، كما ان الاتفاقيات والشراكات التي تربط بين مديرية الامن العام والمؤسسات الأخرى تصب في مجال الاصلاح والتأهيل وأعرب عن شكره لوزارة الثقافة على دعمها إصدار مجلة النزيل، والتدريب على الفنون التشكيلية والموسيقى، وكافة المؤسسات التي تتعاون مع المديرية في كافة أنشطتها.

وقال مدير الإصلاح والتأهيل العميد محمد فهمي المرازيق ان عملية الإصلاح والتأهيل للنزلاء هذه المراكز ليس المعني بها مديرية الأمن العام ، وإنما هي مسؤولية مشتركة على جميع الأطراف في المجتمع المحلي للتوجه لهذه الفئة عوضا عن التهميش، مقدرا الجهود التي بذلتها الوزارة خلال السنوات الماضية من عمر مذكرة التفاهم. وأشاد مدير الهيئات الثقافية في الوزارة الدكتور غسان طنش بالشراكة بين وزارة الثقافة ومديرية الأمن العام التي بدأت منذ عام 2009 في هذه المشروع التي أسست لعمل ثقافي لفئة تعتبر جزء من المجتمع الأردني.

وبموجب الاتفاقية تتولى وزارة الثقافة تزويد النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل بالكتب والمجلات والنشرات التي تصدرها او تدعمها، وتقيم ورش تدريب الفنون والرسم والنحت والخزف والحرف التقليدية، وتساهم في إصدار مجلة النزيل التي تصدرها إدارة المراكز، والتدريب على الموسيقى، والفنون المسرحية.(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة