ضابط شرطة وجنوده يقتلون عائلة من الموصل بعد سرقتها

تم نشره الإثنين 19 حزيران / يونيو 2017 01:54 مساءً
ضابط شرطة وجنوده يقتلون عائلة من الموصل بعد سرقتها
الشرطة الاتحادية العراقية وجهت لها اتهامات سابقة بإعدام 6 مدنيين في الموصل- أرشيفية

المدينة نيوز :- أطلقت قوة من الشرطة الاتحادية العراقية، النار على عائلة تتألف من خمسة أفراد بعد فرارها من حي الشفاء الذي تدور فيه معارك ضارية ضد تنظيم الدولة في الجانب الأيمن غرب الموصل.

ونقلت شبكة "رووداو" عن أحد أفراد العائلة الناجين قوله "إنهم تمكنوا من الفرار من منطقة الشفاء إلى المناطق التي تتواجد بها القوات العراقية، وقام ضابط برفقة عنصرين من الشرطة الاتحادية بطمأنتهم حال وصولهم، بأنهم سيقومون بإيصالهم إلى بر الأمان في الجانب الأيسر من مدينة الموصل".

وأضاف قصي: "بدأ الضابط وكان برتبة مقدم، بالتحقيق معنا، وبعد معاينة هوياتنا، قال: أنتم في أمان الآن وانتم إخواننا فلا تخافوا، بعد ذلك جاء أحد الجنود وبدأ بالتحدث مع والدي وسأله عن عمله فأخبره والدي بأنه طبيب يمني".

وأردف بأنه "بعد معرفة أن أبي طبيب من اليمن (مقيم في الموصل من مدة طويلة)، بدأت الاتهامات تنهال عليه بأنه كان طبيبا لتنظيم الدولة، فأخبر الجندي الضابط الذي حقق معنا عن هذا الأمر، فنقلونا إلى بيت آخر".

وأوضح قصي أن "عناصر من الشرطة الاتحادية حين علموا أن بحوزتنا كمية من الذهب تقدر بأربعة كيلوغرامات إضافة إلى المال، قاموا بعزلنا عن والدنا، واقتادونا إلى منطقة خالية من البنايات وبعد أن صادروا الذهب والمال، فتحوا علينا النار، أنا وأخي وأختي وأمي".

يشار إلى أن قصي لا يزال حيا مع شقيقه حتى لحظة كتابة التقرير ، ويرقدان في مستشفى طوارئ أربيل لتلقي العلاج، فيما توفيت كل من والدته وشقيقته البالغة سبع سنوات فور الهجوم ، ولا يزال مصير رب العائلة مجهولا .

يشار إلى أن الشرطة الاتحادية أوكل لها المحور الغربي من الموصل، حيث تتعرض المدينة لقصف عنيف خلف مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وكانت مصادر خاصة أفادت لـ"عربي21"، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بأن قوة أمنية عراقية بزي الشرطة الاتحادية، نفذت عمليات إعدام ميدانية بحق ستة من المدنيين في قرية النعناعة التابعة لناحية الشورة جنوب الموصل.

وأكد حسن العلاف نائب محافظ نينوى وقوع الإعدامات على يد قوة اندست في الشرطة الاتحادية المتواجدة في قضاء القيارة جنوب الموصل أمام مرأى القوات الأمنية.

وقال العلاف، إن "محافظ نينوى أوعز بفتح تحقيق بالحادث للوقوف على تفاصيله، حيث اعتقلت هذه القوة المدنيين الستة قبل إعدامهم أمام مرأى القوات الأمنية"، مؤكدا أنه "بمجرد اكتمال التحقيق، فإننا سنعلن الجهة التي وقفت وراء جريمة الإعدامات".

ولفت نائب المحافظ إلى أن "منظمة العفو الدولية حضرت إلى مكان الحادث والتقت الأهالي وأخذت شهادات المواطنين عن حالات الإعدام".

وعن أنباء تسلل كتيبتين من مليشيات "بدر" إلى الشرطة الاتحادية، قال العلاف إن "الحكومة المحلية في محافظة نينوى تتعامل مع قطعات عسكرية مسجلة رسميا عند الحكومة المركزية ببغداد، وإذا كانت مخترقة فإنها تمثل فضيحة للجهة الأمنية ذاتها".



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة