ضعوا العسل أو الحليب على عيونكم.. وستتخلّصون من مشكلة صحيّة

تم نشره الإثنين 19 حزيران / يونيو 2017 09:07 مساءً
ضعوا العسل أو الحليب على عيونكم.. وستتخلّصون من مشكلة صحيّة
ضعوا العسل أو الحليب على عيونكم

المدينة نيوز :- يصاب العديد من الأشخاص بمجموعة من الأعراض التي لا يعرفون السبب وراءها خصوصا على مستوى العين التي تعتبر من العناصر الحساسة في الجسم والتي تتطلب عنابة ورعاية خاصة.

من بين هذه الأعراض الشعور بالوخز في العين، أو رجفة تستمر لبضع دقائق وفي بعض الأحيان لأيام، أو الشعور بالحرقة في العين، الإحساس بجسم صلب في العين، المعاناة من ضبابية الرئية بشكل متقطع، إضافة إلى الشعور بالحكة في العين.

كل هذه الأعراض هي ناتجة عن إصابة العين بالجفاف أي وجود خلل في نوعية أو كمية الدمع المنتج في العين، فالدمع يعطي العين الرطوبة الكافية التي تحتاجها، وإذا نقصت كمية الدمع الضرورية تصبح العين جافة.

وفيما يلي أبرز المواد الطبيعية التي تساعد العين على استعادة رطوبتها تفاديا لأي مضاعفات يمكن أن تتلف شبكة العين.

– الخيار: يلطف عضلات العين المتعبة، ويجدد وينشط عمل الجهاز الدوري. يمكنك استعمال قطعة خيار فوق عينيك وتركها مدة 10 دقائق، أو استعمال كمادات من ماء الخيار.

-الحليب: يحتوي على أنزيمات مختلفة معروفة بتهدئة واسترخاء عضلات العين. اغمسي قطعة قطن نظيفة في الحليب البارد قليلا. وضعها على الجفون المغلقة واسترخِ لمدة 10 دقيقة. يمكنك حتى إضافة بضع قطرات من ماء الورد مع الحليب لتسريع الفوائد.

-شاي البابونج: مضاد للالتهابات ولديه القدرة على استعادة الرطوبة المفقودة مع تخفيف العيون المتعبة، إضافة 1 ملعقة شاي البابونج المجفف إلى 200 مل من الماء المغلي لمدة حوالي 10 دقيقة اغمس قطعة من القطن في المغلي وضعها على شكل كمادات على عينك.

-شاي بذور الشمر "النافع": يعرف الكثير منا أن بذور الشمر مثالية للعلاجات المنزلية لاضطرابات الجهاز الهضمي، ولكن ما لا نعرفه هو أنها فعالة لجفاف العين، والقروح أيضا. اغلِ ملعقة صغيرة من بذور الشمر المجفف في 200 مل من الماء لمدة 15 دقائق. اتركها تبرد حتى تصبح على حرارة الغرفة واغمس القطن في المغلي وضعه فوق الجفون.

-العسل: يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل مخفف للعيون. على الرغم من أنها تحرق قليلا، وسوف تبدأ تحصل على النتائج في غضون 10 دقائق.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة