إيقاف 35 من موظفي "الأونروا" عن العمل

تم نشره الخميس 22nd حزيران / يونيو 2017 05:40 مساءً
إيقاف 35 من موظفي "الأونروا" عن العمل
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :– عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم الخميس اجتماعا لبحث موضوع توقيف 35 موظفا ممن يعملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الدولية (الأونروا) بالأردن، عن العمل، مؤكدة في الوقت نفسه رفضها لي مخطط من شأنه تغييب القضية الفلسطينية.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ياسين أبو عواد وممثلين عن المجتمع المحلي بالمخيمات، إن حل القضية الفلسطينية حلا عادلا شاملا هي مصلحة أردنية عليا.

وأضاف أننا جميعاً شركاء في الهم الفلسطيني وحريصون كل الحرص للتصدي لأي عمل من شأنه الأضرار بالقضية الفلسطينية وبحقوق أبنائها.

وفي الوقت الذي أشار فيه السعود إلى ضرورة الحفاظ على وجود (الأونروا) كونها الشاهد الوحيد على نكبة فلسطين، حذر من المساس بحقوق الموظفين ولقمة عيشهم.

بدورهم، قال أعضاء اللجنة إن (الأونروا) تأسست من أجل إغاثة الفلسطينيين وتشغيلهم، وما تقدمه هو حق للشعب الفلسطيني، مؤكدين ضرورة الابتعاد عن هذه الإجراءات المؤسفة بحق الموظفين.

وطالبوا دائرة الشؤون الفلسطينية بأن تولي هذه القضية الاهتمام، وتتخذ الإجراءات المناسبة لحلها بالسرعة الممكنة، معربين عن رفضهم لأي مخطط من شأنه تغييب القضية الفلسطينية.

وأوضحوا "أن إسرائيل ليست بريئة من كل هذه الأمور والأحداث الإقليمية، المفتعلة، والتي جاءت من أجل إشغالنا وفصلنا عن قضيتنا المركزية" أي القضية الفلسطيني ة.

من جهتهم، استعرض ممثلو المجتمع المحلي مسألة توقيف أولئك الموظفين عن العمل، وأسبابها والإجراءات المتخذة بحقهم من قبل (الأونروا) والأضرار التي ستلحق بعائلاتهم.

وقالوا إن معاقبة الموظفين ومحاسبتهم بدأت منذ العام 2015، عند تطبيق مفهوم "الحيادية" دون أن يتم توضيح معناه الحقيقي حتى بات يحمل تفسيرات عدة.

وفيما أعربوا عن أسفهم لهذه الخطوة، طالبوا لجنة فلسطين النيابية بدعمهم والوقوف إلى جانبهم.

من جانبه، قال ابو عواد ان دائرة الشؤون الفلسطينية إن هناك لجان لبحث مفهوم " الحيادية " الذي يجب ان يلتزم بتطبيقه موظفي "الأونروا" داخل مدارس الوكالة وتوضيحه بشكل لا يقبل التأويل للوصول الى ما يحفظ للناس كرامتهم ومشاعرهم .

وحول برامج " الاونروا " في الاردن، اشار ابو عواد الى انه لم يتم تقليص هذه البرامج ولكن الدعم الموجه من قبل الدول المانحة انخفض وبالتالي انخفضت موازنة الوكالة .

وفيما يتعلق بالمناهج التي تدرس في مدارس " الاونروا "، اكد ابو عواد انه لا مساس بالمناهج، والمنهاج الاردني هو الذي يطبق في تلك المدارس.

وفي نهاية الاجتماع، قررت "فلسطين النيابية" دعوة وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية وممثل المفوض العام لوكالة (الأونروا) للوقوف على تفاصيل هذه القضية وايجاد الحلول المناسبة لها .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات