صور :إنطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان الحادي عشر

تم نشره الجمعة 07 تمّوز / يوليو 2017 12:04 صباحاً
صور :إنطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان الحادي عشر

المدينة نيوز :- إنطلقت في حدائق الحسين بعمان مساء اليوم فعاليات مهرجان صيف عمان للعام ٢٠١٧، برعاية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه .

وقال الدكتور الشواربة أن إحتفال صيف عمان هو جزء من برنامج الأمانة للتنميه الثقافيه والمجتمعيه والترفيهيه تجاه مدينة عمان ومواطنيها وزوارها ، ويهدف الى تكريس أجواء الفرح في المدينة وتمتين العلاقة بين عمان وأهلها .

وأقيم المهرجان وسط أجواء كرنفالية بعروض لفرقة موسيقات القوات المسلحة ، وأخرى فنية وفلكلورية لفرقة أوسكار الإستعراضية والتي حازت على إعجاب الحضور .

واحيا الفنان الأردني طوني قطان حفلاً فنياً على المسرح الرئيسي وسط حضور جماهيري كبير من أبناء المجتمع والسياح العرب والأجانب وعائلاتهم، قدم خلاله باقة من أغانيه الخاصة والوطنية والشعبية والتراثية التي إشتهرت محلياً وعربياً .

وخصصت الأمانة أحد مواقع المهرجان كمسرح للمواهب ، بحيث يكون متاحا للمواهب على إختلاف أنواعها من الجمهور وعلى مدار أيام المهرجان، ومباشرة بعد العروض الفنية والكوميدية والإستعراضية والقصائد التي سيحتضنها مسرح المواهب، وهو ما يعتبر إضافة نوعية بتقديم المواهب الصاعدة وإبرازها في فعاليات مستقبلية.

وسيكون الأطفال خلال طيلة أيام المهرجان على موعد مع المتعة والمرح من خلال الفعاليات الخاصة التي ستقام بالمنطقة المخصصة للأطفال في الحدائق وتشمل الرسم على الوجوه وشخصيات كرتونية إضافة للساحر وتشكيل البالونات والحكايات والمسرحيات الإجتماعية الكوميدية الهادفة .

وتخصيص منطقة للأسواق وبازارات لعرض للمنتجات والتحف الفنية والتراثية والمأكولات الشعبية من قبل الجمعيات من مختلف المحافظات .

وعملت الأمانة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تهيئة الساحات والمواقف المحيطة بحدائق الحسين بهدف التسهيل على المواطنين في تأمين مركباتهم وتجنباً لأي أمور قد تعيق حركة السير في منطقة الحدائق

وسيشارك في المهرجان بدورته الحالية الفنانين طوني قطان، مجد أيوب، يحيى صويص، متعب الصقار، حسين السلمان، توفيق الدلو، حسام ووسام اللوزي، سعد أبو تايه، ماجد زريقات، عبدالله كيوان، ونجم السلمان، ومحمد الحوري، ورامي شفيق.

والفرق شابات السلط، تراث معان، وأمانة عمان، فرسان البادية، مغير راحوب، صوت الأردن للفنون"الرمثا" ، وأوسكار الإستعراضية ، ومركز زها، كما سيتم عرضا للفنون المسرحية منها مسرحية وطن ، ولوين رايحين .

وحضر حفل الإفتتاح محافظ العاصمه سعد الشهاب ونائب رئيس لجنه أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينه عمان المهندس عمر اللوزي ومدير عام شركة زين أحمد الهناندة وعدد من مسؤولي ومدراء الأمانه وجمهور غفير من المواطنين .

صور: