امين عام سلطة وادي الاردن يطّلع على دراسات تقليل الفاقد المائي من قناة الملك عبدالله

تم نشره الأحد 16 تمّوز / يوليو 2017 01:49 مساءً
امين عام سلطة وادي الاردن يطّلع على دراسات تقليل الفاقد المائي من قناة الملك عبدالله
شعار سلطة وادي الاردن

المدينة نيوز:- اطلّع امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور اليوم الاحد على الدراسات الاولية لتقليل الفاقد المائي من قناة الملك عبدالله بحضور كبار موظفي قطاع المياه في سلطة وادي الاردن ومدراء التشغيل والصيانة والتحكم ورؤساء الاقسام العاملين في هذا المجال.

واستمع الى الى ما تم انجازه من أعمال قام بها فريق( WMI ) مبادرات ادارة المياه الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والتي تهدف الى قياس الفاقد من المياه في قناة الملك عبدالله حيث اشتمل العرض التقييمي على الفاقد الفني مثل تسرب المياه وكمية التبخر ولفاقد من خلال الاعتداءات على المصادر المائية .

وبين ابو حمور في تصريح لمندوب وكالة الانباء الاردنية(بترا)ان الهدف من هذه الدراسات ياتي في سياق تقليل الفاقد من المياه مما ينعكس بالايجاب على المواطنين والمزارعين على حد سواء ويحسن مستوى الخدمات المقدمة اليهم والبناء على نتائج الدراسات لوضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المستقبلية للحفاظ على الاستقرار المائي وكميات المياه الموجودة .

كما تهدف الدراسات الى وضع دليل اجرائي لادارة سلطة وادي الاردن توضع من خلاله خطة عمل هادفة تقلل كمية الفاقد من المياه الى اقل الحدود من خلال اعمال الصيانة وزيادة وتكثيف الرقابة على مياه القناة والمصادر المائية الاخرى .

واشار ابو حمور الى ان هذه الدراسات تجري لأول مرة منذ انشاء قناة الملك عبد الله عام 1961 حيث تم قياس الفاقد المائي من خلال جهاز حديث عالمي متطور استخدمه فريق العمل لقياس انسياب المياه في القناة والفاقد المائي وتم تدريب كوادر السلطة الفنية على جهاز القياسات الذي سيؤول حال انتهاء الدراسات الى السلطة لاستخدامه في اعمال القياسات المستقبلية .

وشارك ابو حمور وفريق العمل المتخصص بجولة ميدانية على قناة الملك عبد الله حيث تم الوقوف على الية قياس الفاقد المائي على أرض الواقع.

على صعيد متصل قام الامين العام بجولة ميدانية شملت ادارة الاغوار الشمالية والوسطى ومديرية الاسناد وادارة المشاغل والاسناد ومديرية المشاغل اطلع من خلالها على سير العمل موجهاً كوادرها الفنية لتكثيف الجهود للحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين والمواطنين ومتابعة انجاز الاعمال المطلوبة خاصة في صيانه المضخات والطرق الزراعية مشددا على تكثيف الرقابة الميدانية على القناة ومتابعة لجان الأمن والحماية العاملة في السلطة لوقف الاعتداءات على المنشآت المائية وقناة الملك عبدالله .



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن