عربيات يرعى اختتام الدورة السادسة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان

تم نشره الأحد 16 تمّوز / يوليو 2017 03:02 مساءً
عربيات يرعى اختتام الدورة السادسة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان
الدكتور وائل عربيات

المدينة نيوز :- رعى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات حفل اختتام الدورة السادسة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان الدولية في قاعة المؤتمرات في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله الاول.

واكد عربيات انه يتوجب على العلماء والمشاركين في الدورة نشر مضامين رسالة عمان التي تنبذ العنف و التطرف وتحترم حرية المعتقد للأخرين.

واضاف ان مقدساتنا تعرضت لاعتداءات حيث اغلقت سلطات الاسرائيلية الحرم القدسي لأول مرة وهو امر مرفوض جملة وتفصيلا مؤكدا ان الدولة الاردنية ووزارة الاوقاف تابعت منذ اللحظة الاولى بدقه وعملت بكل مؤسساتها ودبلوماسيتها على حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية على الاراضي الفلسطينية.

وشدد على انه ولولا الوصاية الهاشمية على المقدسات في الاقصى المبارك لعبث الاسرائيليون بمقدساتنا وخربوها الا ان متابعة جلالة الملك عبد الله الثاني و الدولة الاردنية بكل مقدساتها كانت مصدا لهم ولعبثهم.

واكد ان العهدة العمرية التي منحها امير المؤمنين عمر بن الخطاب لأهل القدس ستظل فينا عربا ومسلمين ما حيينا و سنكون حراسا وسدنه للأقصى الشريف ومقدساته,وفق بترا .

من جهته قال مندوب مفتي القوات المسلحة العميد ابراهيم ابو عقاب ان الاردن قيادة وشعبا يرحبون بالعلماء ويقدرونهم ويقدرون رسالتهم المقدسة.

واضاف ات رسالة عمان يجب ان يحملها العلماء وينشروها في كافة دول العالم لما فيها من اهمية ومبتدئ مهمه توضح المعنى الحقيقي للإسلام المعتدل المتوسط الرافض للغلو و التطرف الارهاب.

من جهته قال الشيخ يسري عزام من جمهورية مصر الشقيقة ان المشاركين في دورة رسالة عمان استفادوا من مضامينها وسعدوا بكرم الضيافة الي وجدوها بالأردن.

وقال ان مضامين الرسالة مهمه جدا وتفسر الاسلام وتوضحه بكل دقه ووضوح وتؤكد ان الاسلام دين بريء من الارهاب و التطرف الذي يمارسه البعض باسم الاسلام.



مواضيع ساخنة اخرى
عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان عاد للحياة بعد 15 ساعة من دخوله ثلاجة الموتى بعمان
برئاسة المصري والحياري "جاهة"  للإعتذار لوزارة المياه والري..صور برئاسة المصري والحياري "جاهة" للإعتذار لوزارة المياه والري..صور
إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل إربد : فرار حدث متهم بقضية قتل
قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان قتيل "عشريني" ومصاب بإطلاق نار في منطقة الشميساني بعمان
اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري اغتصبه بدينارين ثم قام بنحره..القتل العمد لقاتل الطفل السوري
الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة الكلاب البوليسية استدلت على قاتل الطفل في النزهة
تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله تفاصيل صاعقة ..القاتل اقتلع عيني الطفل السوري بعد قتله
شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله شكاوى من تعاطي مخدرات وكحول على احد ارصفة حدائق الملك عبدالله
إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار إسرائيل اليوم : الإمارات ستزود الأردن بطائرات متطورة بدون طيار
وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا وفاة شاب عشريني أثر إطلاق نار في الرمثا
تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة تفاصيل صلحة الشياب والعثامنة
بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق بالصور : أفاعي "سامة" تثير هلع وخوف المواطنين في خريبة السوق
الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات الاردن : ليلة دامية.. ارتكاب ٣ جرائم قتل بأقل من ٦ ساعات
المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء) المستفيدون من إسكان القوات المسلحة لشهر تموز 2017 - (أسماء)
بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات بالفيديو : شاهدوا هتافات ممثلي شركات الحج والعمرة بسقوط وائل عربيات
بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع بالفيديو : اردني خلع ملابسه في الشارع