عربيات يرعى اختتام الدورة السادسة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان

تم نشره الأحد 16 تمّوز / يوليو 2017 03:02 مساءً
عربيات يرعى اختتام الدورة السادسة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان
الدكتور وائل عربيات

المدينة نيوز :- رعى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات حفل اختتام الدورة السادسة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان الدولية في قاعة المؤتمرات في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله الاول.

واكد عربيات انه يتوجب على العلماء والمشاركين في الدورة نشر مضامين رسالة عمان التي تنبذ العنف و التطرف وتحترم حرية المعتقد للأخرين.

واضاف ان مقدساتنا تعرضت لاعتداءات حيث اغلقت سلطات الاسرائيلية الحرم القدسي لأول مرة وهو امر مرفوض جملة وتفصيلا مؤكدا ان الدولة الاردنية ووزارة الاوقاف تابعت منذ اللحظة الاولى بدقه وعملت بكل مؤسساتها ودبلوماسيتها على حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية على الاراضي الفلسطينية.

وشدد على انه ولولا الوصاية الهاشمية على المقدسات في الاقصى المبارك لعبث الاسرائيليون بمقدساتنا وخربوها الا ان متابعة جلالة الملك عبد الله الثاني و الدولة الاردنية بكل مقدساتها كانت مصدا لهم ولعبثهم.

واكد ان العهدة العمرية التي منحها امير المؤمنين عمر بن الخطاب لأهل القدس ستظل فينا عربا ومسلمين ما حيينا و سنكون حراسا وسدنه للأقصى الشريف ومقدساته,وفق بترا .

من جهته قال مندوب مفتي القوات المسلحة العميد ابراهيم ابو عقاب ان الاردن قيادة وشعبا يرحبون بالعلماء ويقدرونهم ويقدرون رسالتهم المقدسة.

واضاف ات رسالة عمان يجب ان يحملها العلماء وينشروها في كافة دول العالم لما فيها من اهمية ومبتدئ مهمه توضح المعنى الحقيقي للإسلام المعتدل المتوسط الرافض للغلو و التطرف الارهاب.

من جهته قال الشيخ يسري عزام من جمهورية مصر الشقيقة ان المشاركين في دورة رسالة عمان استفادوا من مضامينها وسعدوا بكرم الضيافة الي وجدوها بالأردن.

وقال ان مضامين الرسالة مهمه جدا وتفسر الاسلام وتوضحه بكل دقه ووضوح وتؤكد ان الاسلام دين بريء من الارهاب و التطرف الذي يمارسه البعض باسم الاسلام.



مواضيع ساخنة اخرى
ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟ ماذا فعل تأخر وصول المنخفض بالأردنيين في عطلة نهاية الاسبوع ؟؟
بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات بالصور : الرياح تتسبب بسقوط أشجار ولوحات واضرار للمركبات
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن