ألمانيا قد تسحب قواتها من قاعدة عسكرية في تركيا

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 09:32 صباحاً
ألمانيا قد تسحب قواتها من قاعدة عسكرية في تركيا
بعد نقل قواتها من قاعدة إنجرليك في تركيا

المدينة نيوز :- أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أن برلين قد تسحب قواتها المنتشرة في القاعدة التركية بقونيا في حال مواصلة السلطات التركية منع نواب البرلمان الاتحادي الألماني "البوندستاغ" من زيارة الجنود الألمان هناك.

وقالت ميركل، في تصريحات لقناة "ARD" الألمانية، الأحد: إنه "فيما يتعلق بالقاعدة في قونيا تسري القرارات نفسها، التي طُبقت بشأن قاعدة إنجرليك".

وأوضحت أن ألمانيا تحتفظ بحقها في سحب عسكرييها من تركيا حال رفْض الأخيرة السماح للنواب الألمانيين بزيارتهم.

لكن المستشارة الألمانية لفتت إلى أن الوضع يختلف قليلاً عن قضية قاعدة إنجرليك؛ لأن القوات الألمانية تم نشرها بقونيا في إطار التعاون داخل حلف شمالي الأطلسي "الناتو"، موضحةً أن "هذا يعني أن المفاوضات مع تركيا لن تخوضها ألمانيا فحسب، وإنما الحلف نفسه أيضاً",وفق الخليج اونلاين.

وأضافت ميركل في هذا السياق: "إن هذا الوضع كله لا يسرُّ تماماً".

ومنعت السلطات التركية، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، وفداً للنواب الألمان من زيارة القاعدة العسكرية في محافظة قونيا (جنوبي تركيا)، التي تحتضن مجموعة من طائرات "AWACS" الألمانية للرصد الإلكتروني، تنفذ مهماتها انطلاقاً من هذا الموقع.

وجدير بالذكر أن هذه الخطوة التركية تأتي بعد أن أصدرت أنقرة في السابق قرارات مشابهة منعت بموجبها زيارة نواب "البوندستاغ" للقوات الألمانية في قاعدة إنجرليك، ما دفع برلين، أوائل شهر يونيو الماضي، إلى اتخاذ قرار بنقل مجموعتها العسكرية إلى قاعدة الأزرق العسكرية في الأردن.

وتوترت العلاقات بين ألمانيا وتركيا بشكل كبير بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا؛ عندما أعربت ألمانيا عدة مرات عن قلقها من "حملات الاعتقال الموسّعة" في تركيا بدعوى محاسبة المشاركين في محاولة الانقلاب.



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها