قوات الأسد تخرق مناطق خفض التوتر وتقتل 8 مدنيين بينهم أطفال

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 09:38 صباحاً
قوات الأسد تخرق مناطق خفض التوتر وتقتل 8 مدنيين بينهم أطفال
قتلت طفلة وجرح آخرون في قصف على مدينة جسر الشغور

المدينة نيوز :- قتل 8 مدنيين بينهم أطفال وأصيب آخرون في غارات شنتها مقاتلات تابعة للنظام السوري، الأحد، على مناطق تدخل في اتفاق "خفض التوتر" الذي تم التوصل إليه في مايو الماضي.

ففي بلدتي زملكا وحزّة، الخاضعتين لسيطرة المعارضة والمشمولتين باتفاق "مناطق خفض التوتر" في ريف العاصمة دمشق، قتل 7 مدنيين بينهم 4 أطفال.

وأوضح محمد أدهم، مسؤول في هيئة الدفاع المدني بالغوطة الشرقية، أنّ قصف النظام لزملكا أسفر عن مقتل 3 أطفال، في حين نجم عن استهداف حزّة مقتل 4 أشخاص بينهم طفل.

وأضاف أدهم لوكالة "الأناضول"، أنّ استهداف البلدتين بالمقاتلات أدّى إلى حدوث دمار كبير في الممتلكات وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، إلى جانب القتلى السبعة.

وتحاصر قوات النظام السوري زملكا وحزّة منذ قرابة 5 سنوات، ويعتمد سكان البلدتين على الآبار لتوفير مياه الشرب، وعلى المولدات للاستفادة من الطاقة الكهربائية.

وفي السياق ذاته قتلت طفلة وجرح آخرون في قصف لقوات النظام السوري بالمدفعية، على مدينة جسر الشغور غرب إدلب، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية للمعارضة السورية.

ودخلت 4 مناطق سورية هي الجنوب والشمال والغرب ومناطق شرقية ضمن "مناطق خفض التوتر"، التي يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الراعية الثلاث (تركيا وروسيا وإيران)، لحفظ الأمن فيها، وفق ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات "أستانة 4"، التي عقدت في 4 مايو الماضي، وبدأ سريان الاتفاق في 6 من الشهر نفسه.



مواضيع ساخنة اخرى
الحكومة تعتزم اقتراض مليار دولار من الأسواق العالمية الحكومة تعتزم اقتراض مليار دولار من الأسواق العالمية
أردني يلجأ الى ألمانيا من الكويت.."معلومات واسرار حساسة" أردني يلجأ الى ألمانيا من الكويت.."معلومات واسرار حساسة"
البحث الجنائي يحذر من اسلوب جرمي جديد ..تفاصيل البحث الجنائي يحذر من اسلوب جرمي جديد ..تفاصيل
قرار بزيادة مدة الترفيع سنة لمن دون رتبة ملازم ثاني في الاجهزة الامنية قرار بزيادة مدة الترفيع سنة لمن دون رتبة ملازم ثاني في الاجهزة الامنية
بالصور .. هذا هو الشاب الذي توفى بعد فوز الوحدات .. بعيار ناري خاطئ بالصور .. هذا هو الشاب الذي توفى بعد فوز الوحدات .. بعيار ناري خاطئ
فيديو مروع ... حدث يقود سيارة فينهي حياة شاب دهساً ويصطدم بمركبتين فيديو مروع ... حدث يقود سيارة فينهي حياة شاب دهساً ويصطدم بمركبتين
ليالي أكثر برودة بانتظار الأردنيين خاصة مع نهاية الاسبوع ليالي أكثر برودة بانتظار الأردنيين خاصة مع نهاية الاسبوع
تحويل ١٥ نزيلا من مثيري شغب سواقة إلى أمن الدولة تحويل ١٥ نزيلا من مثيري شغب سواقة إلى أمن الدولة
هكذا رحل الدكتور هشام خريم رسام الكاريكاتير في المدينة نيوز هكذا رحل الدكتور هشام خريم رسام الكاريكاتير في المدينة نيوز
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين