قوات الأسد تخرق مناطق خفض التوتر وتقتل 8 مدنيين بينهم أطفال

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 09:38 صباحاً
قوات الأسد تخرق مناطق خفض التوتر وتقتل 8 مدنيين بينهم أطفال
قتلت طفلة وجرح آخرون في قصف على مدينة جسر الشغور

المدينة نيوز :- قتل 8 مدنيين بينهم أطفال وأصيب آخرون في غارات شنتها مقاتلات تابعة للنظام السوري، الأحد، على مناطق تدخل في اتفاق "خفض التوتر" الذي تم التوصل إليه في مايو الماضي.

ففي بلدتي زملكا وحزّة، الخاضعتين لسيطرة المعارضة والمشمولتين باتفاق "مناطق خفض التوتر" في ريف العاصمة دمشق، قتل 7 مدنيين بينهم 4 أطفال.

وأوضح محمد أدهم، مسؤول في هيئة الدفاع المدني بالغوطة الشرقية، أنّ قصف النظام لزملكا أسفر عن مقتل 3 أطفال، في حين نجم عن استهداف حزّة مقتل 4 أشخاص بينهم طفل.

وأضاف أدهم لوكالة "الأناضول"، أنّ استهداف البلدتين بالمقاتلات أدّى إلى حدوث دمار كبير في الممتلكات وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، إلى جانب القتلى السبعة.

وتحاصر قوات النظام السوري زملكا وحزّة منذ قرابة 5 سنوات، ويعتمد سكان البلدتين على الآبار لتوفير مياه الشرب، وعلى المولدات للاستفادة من الطاقة الكهربائية.

وفي السياق ذاته قتلت طفلة وجرح آخرون في قصف لقوات النظام السوري بالمدفعية، على مدينة جسر الشغور غرب إدلب، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية للمعارضة السورية.

ودخلت 4 مناطق سورية هي الجنوب والشمال والغرب ومناطق شرقية ضمن "مناطق خفض التوتر"، التي يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الراعية الثلاث (تركيا وروسيا وإيران)، لحفظ الأمن فيها، وفق ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات "أستانة 4"، التي عقدت في 4 مايو الماضي، وبدأ سريان الاتفاق في 6 من الشهر نفسه.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )
الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم
قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز  "  حقيقة صادمة  " قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز " حقيقة صادمة "
الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة) الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة)
بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها) بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها)