داعش يشن 3 هجمات بطائرات مسيرة جنوب الموصل

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 12:27 مساءً
داعش يشن 3 هجمات بطائرات مسيرة جنوب الموصل
طائرة مسيرة-ارشيف

المدينة نيوز :- قال مصدر أمني، الإثنين، إن مقاتلاً عراقياً موالياً للحكومة، قُتل وأُصيب 3 آخرون إثر 3 هجمات نفذها تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) بطائرات مسيرة جنوب الموصل.

وأوضح الرائد نضال علي الشكرجي، مسؤول وحدة المتابعة والرصد الجوي في قوات الشرطة الاتحادية، أن “تنظيم داعش الذي يسيطر على قرية (الإمام غربي) التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل، شن 3 هجمات بطائرات مسيرة خلال الساعات الـ 24 الماضية على القطعات العسكرية العراقية عند تخوم القرية”, وفقا للاناضول.

وأضاف أن “التنظيم شن هجوما بطائرة مسيرة في وقت متأخر من مساء الأحد، استهدفت قطعات الحشد العشائري (موالية للحكومة) ما أسفر عن مقتل مقاتل وإصابة اثنين آخرين، كذلك ألقت طائرة مسيرة أخرى صاروخاً على قوات الجيش ما أدى إلى إصابة جندي”.

وأشار الشكرجي، إلى أن “الهجوم الثالث وقع صباح اليوم بواسطة طائرة مسيرة مزودة بصاروخين، إلا أن وحدة المتابعة رصدت حركة الطائرة، وتم التعامل معها وإسقاطها دون إلحاق أي إصابات تذكر”.

تجدر الإشارة إلى أن (داعش) تمكن في 29 يونيو/حزيران الماضي من السيطرة على قرية “الإمام غربي” التابعة لناحية القيارة، 40 كلم جنوب الموصل.

وفي مدينة الموصل، ورغم إعلان الحكومة العراقية انتهاء معارك الموصل، إلا أن الاشتباكات استمرت في الجانب الغربي مع بعض جيوب (داعش) المتخفية، حسب مصدر عسكري عراقي.

وقال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى، إن “القوات المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية تواصل تطهير الجانب الغربي من مدينة الموصل من مسلحي التنظيم الإرهابي رغم تعرضها لهجمات مفاجئة من بعض جيوب التنظيم المتخفية”.

والإثنين الماضي، أعلنت الحكومة العراقية استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، في أكبر هزيمة للتنظيم منذ سيطرته على أراضي واسعة في سوريا والعراق قبل 3 سنوات.



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها