داعش يشن 3 هجمات بطائرات مسيرة جنوب الموصل

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 12:27 مساءً
داعش يشن 3 هجمات بطائرات مسيرة جنوب الموصل
طائرة مسيرة-ارشيف

المدينة نيوز :- قال مصدر أمني، الإثنين، إن مقاتلاً عراقياً موالياً للحكومة، قُتل وأُصيب 3 آخرون إثر 3 هجمات نفذها تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) بطائرات مسيرة جنوب الموصل.

وأوضح الرائد نضال علي الشكرجي، مسؤول وحدة المتابعة والرصد الجوي في قوات الشرطة الاتحادية، أن “تنظيم داعش الذي يسيطر على قرية (الإمام غربي) التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل، شن 3 هجمات بطائرات مسيرة خلال الساعات الـ 24 الماضية على القطعات العسكرية العراقية عند تخوم القرية”, وفقا للاناضول.

وأضاف أن “التنظيم شن هجوما بطائرة مسيرة في وقت متأخر من مساء الأحد، استهدفت قطعات الحشد العشائري (موالية للحكومة) ما أسفر عن مقتل مقاتل وإصابة اثنين آخرين، كذلك ألقت طائرة مسيرة أخرى صاروخاً على قوات الجيش ما أدى إلى إصابة جندي”.

وأشار الشكرجي، إلى أن “الهجوم الثالث وقع صباح اليوم بواسطة طائرة مسيرة مزودة بصاروخين، إلا أن وحدة المتابعة رصدت حركة الطائرة، وتم التعامل معها وإسقاطها دون إلحاق أي إصابات تذكر”.

تجدر الإشارة إلى أن (داعش) تمكن في 29 يونيو/حزيران الماضي من السيطرة على قرية “الإمام غربي” التابعة لناحية القيارة، 40 كلم جنوب الموصل.

وفي مدينة الموصل، ورغم إعلان الحكومة العراقية انتهاء معارك الموصل، إلا أن الاشتباكات استمرت في الجانب الغربي مع بعض جيوب (داعش) المتخفية، حسب مصدر عسكري عراقي.

وقال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى، إن “القوات المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية تواصل تطهير الجانب الغربي من مدينة الموصل من مسلحي التنظيم الإرهابي رغم تعرضها لهجمات مفاجئة من بعض جيوب التنظيم المتخفية”.

والإثنين الماضي، أعلنت الحكومة العراقية استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، في أكبر هزيمة للتنظيم منذ سيطرته على أراضي واسعة في سوريا والعراق قبل 3 سنوات.



مواضيع ساخنة اخرى
الحكومة تعتزم اقتراض مليار دولار من الأسواق العالمية الحكومة تعتزم اقتراض مليار دولار من الأسواق العالمية
أردني يلجأ الى ألمانيا من الكويت.."معلومات واسرار حساسة" أردني يلجأ الى ألمانيا من الكويت.."معلومات واسرار حساسة"
البحث الجنائي يحذر من اسلوب جرمي جديد ..تفاصيل البحث الجنائي يحذر من اسلوب جرمي جديد ..تفاصيل
قرار بزيادة مدة الترفيع سنة لمن دون رتبة ملازم ثاني في الاجهزة الامنية قرار بزيادة مدة الترفيع سنة لمن دون رتبة ملازم ثاني في الاجهزة الامنية
بالصور .. هذا هو الشاب الذي توفى بعد فوز الوحدات .. بعيار ناري خاطئ بالصور .. هذا هو الشاب الذي توفى بعد فوز الوحدات .. بعيار ناري خاطئ
فيديو مروع ... حدث يقود سيارة فينهي حياة شاب دهساً ويصطدم بمركبتين فيديو مروع ... حدث يقود سيارة فينهي حياة شاب دهساً ويصطدم بمركبتين
ليالي أكثر برودة بانتظار الأردنيين خاصة مع نهاية الاسبوع ليالي أكثر برودة بانتظار الأردنيين خاصة مع نهاية الاسبوع
تحويل ١٥ نزيلا من مثيري شغب سواقة إلى أمن الدولة تحويل ١٥ نزيلا من مثيري شغب سواقة إلى أمن الدولة
هكذا رحل الدكتور هشام خريم رسام الكاريكاتير في المدينة نيوز هكذا رحل الدكتور هشام خريم رسام الكاريكاتير في المدينة نيوز
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين