داعش يشن 3 هجمات بطائرات مسيرة جنوب الموصل

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 12:27 مساءً
داعش يشن 3 هجمات بطائرات مسيرة جنوب الموصل
طائرة مسيرة-ارشيف

المدينة نيوز :- قال مصدر أمني، الإثنين، إن مقاتلاً عراقياً موالياً للحكومة، قُتل وأُصيب 3 آخرون إثر 3 هجمات نفذها تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) بطائرات مسيرة جنوب الموصل.

وأوضح الرائد نضال علي الشكرجي، مسؤول وحدة المتابعة والرصد الجوي في قوات الشرطة الاتحادية، أن “تنظيم داعش الذي يسيطر على قرية (الإمام غربي) التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل، شن 3 هجمات بطائرات مسيرة خلال الساعات الـ 24 الماضية على القطعات العسكرية العراقية عند تخوم القرية”, وفقا للاناضول.

وأضاف أن “التنظيم شن هجوما بطائرة مسيرة في وقت متأخر من مساء الأحد، استهدفت قطعات الحشد العشائري (موالية للحكومة) ما أسفر عن مقتل مقاتل وإصابة اثنين آخرين، كذلك ألقت طائرة مسيرة أخرى صاروخاً على قوات الجيش ما أدى إلى إصابة جندي”.

وأشار الشكرجي، إلى أن “الهجوم الثالث وقع صباح اليوم بواسطة طائرة مسيرة مزودة بصاروخين، إلا أن وحدة المتابعة رصدت حركة الطائرة، وتم التعامل معها وإسقاطها دون إلحاق أي إصابات تذكر”.

تجدر الإشارة إلى أن (داعش) تمكن في 29 يونيو/حزيران الماضي من السيطرة على قرية “الإمام غربي” التابعة لناحية القيارة، 40 كلم جنوب الموصل.

وفي مدينة الموصل، ورغم إعلان الحكومة العراقية انتهاء معارك الموصل، إلا أن الاشتباكات استمرت في الجانب الغربي مع بعض جيوب (داعش) المتخفية، حسب مصدر عسكري عراقي.

وقال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى، إن “القوات المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية تواصل تطهير الجانب الغربي من مدينة الموصل من مسلحي التنظيم الإرهابي رغم تعرضها لهجمات مفاجئة من بعض جيوب التنظيم المتخفية”.

والإثنين الماضي، أعلنت الحكومة العراقية استعادة السيطرة على كامل مدينة الموصل، في أكبر هزيمة للتنظيم منذ سيطرته على أراضي واسعة في سوريا والعراق قبل 3 سنوات.



مواضيع ساخنة اخرى
1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية 1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية
"المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج "المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج
حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم
ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟ ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟
الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين
بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة
صور :  حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن صور : حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن
تفاصيل هروب اعضاء عصابة  "علي بابا "  الأردنية تفاصيل هروب اعضاء عصابة "علي بابا " الأردنية
الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن
تحذير أمني للاردنيين ... تحذير أمني للاردنيين ...
961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر 961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر
مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية
تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة
الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي
ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار
إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور