تقرير: ارتفاع عدد ضحايا الغارات الجوية من المدنيين في سوريا والعراق في عهد ترامب

تم نشره الإثنين 17 تمّوز / يوليو 2017 02:21 مساءً
تقرير: ارتفاع عدد ضحايا الغارات الجوية من المدنيين في سوريا والعراق في عهد ترامب
ضحايا غارات جوية - ارشيف

المدينة نيوز :- كشف تقرير صحافي، ارتفاعاً في عدد ضحايا الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا والعراق، بصورة كبيرة في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء في تقرير للمبادرة الصحافية “إيرورز″، والذي نُشر على موقع “ذا دايلي بيست” الإخباري الإلكتروني الاثنين، أنه منذ تولي ترامب مهام منصبه قبل نحو ستة أشهر قُتل أكثر من 2200 مدني في عمليات قصف لقوات التحالف؛ أي ما يزيد عن 360 ضحية شهرياً في المتوسط.

وأوضح التقرير أنه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بلغ عدد الضحايا من المدنين منذ بدء الغارات الجوية التي يشنها التحالف في البلدين في أغسطس /آب عام 2014نحو 2300 ضحية على الأقل؛ أي ما يعادل نحو 800 ضحية شهرياً في المتوسط.

وعزا التقرير ارتفاع الضحايا بين المدنيين، إلى “المرحلة الختامية الوحشية للحرب” على (داعش)، والتي شهدت غارات على مدينتي الموصل العراقية كثيفة السكان والرقة شمالي سوريا.

وفي الوقت نفسه، أشار التقرير إلى دلائل على تقويض حماية المدنيين في أرض المعركة في عهد ترامب، حيث أمر ترامب وزارة الدفاع بالتغاضي عن قيود معينة في القتال ضد (داعش).

يذكر أن الجيش الأمريكي أعلن أكثر من مرة أن قواعد مهمة التحالف الدولي في سوريا والعراق لم تتغير في عهد ترامب.

تجدر الإشارة إلى أن بيانات مبادرة “إيرورز″ تدور حول تقديرات. واستندت المبادرة في تقريرها إلى بيانات من مصادر مختلفة، من بينها صور وبيانات من وسائل التواصل الاجتماعي.(د ب ا)



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها